صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

لميس الحديدى: «لازم نعمل لوبى مصرى فى أمريكا»

25 ابريل 2016



كتب - محمد خضير

 

عادت الإعلامية لميس الحديدى، لتقديم برنامج «هنا العاصمة» على قناة سى بى سى أمس الأول بعد رحلة سفر فى أمريكا لمتابعة وحضور جلسات صندوق النقد الدولى.
وأكدت الحديدى أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما، خارج الحكم حاليا ويجب ألا تضعه مصر فى اعتباراتها فى الفترة المقبلة، مؤكدة أن الرئيس الأمريكى الجديد لن يخرج عن المرشحين؛ هيلارى كلينتون، ودونالد ترامب.
وأشارت لميس الى ان العلاقات المصرية مع أمريكا فى فترة حكم أوباما لم تكن جيدة واقتصرت على زيارة لوزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، وعلينا ألا نقع فى نفس الخط ونعمل لوبى ونشتغل على المرشحين الأوفر حظا حتى الآن.. محتاجين نكلم الناس من الآن والتواصل معهم وتعريفهم بمصر، أمريكا دولة مهمة، نختلف ونتفق معها، لكن يجب أن يكون هناك علاقات قوية وتعاون مشترك.
ومن جانبه قال كريس جورفز، رئيس بعثة الصندوق الدولى إلى مصر إن الصندوق لم يتلق طلبا من مصر بخصوص مساعدات مالية، لافتا إلى أن الصندوق عقد حوارا مطولا مع الهيئات المصرية تضمنت تبادل وجهات النظر. 
وأشار جورفز، خلال لقائه بالبرنامج، أنه لا يوجد سقف محدد لصرف الأموال لأى دولة، وأن الأمر يعتمد على حاجة وقوة البرنامج الاقتصادى الخاص بالدولة التى تطلب الأموال، مشيرًا إلى أن الصندوق يساعد الحكومات على تحقيق عدة أهداف منها مساعدة الشباب وخفض معدل التضخم وعجز الميزانية.
وفى سياق آخر أشاد الفنان محمد صبحى، بموهبة الشاب أحمد شمس الدين، من ذوى الاحتياجات الخاصة فى التمثيل، مؤكدًا أن السعادة انتابته عندما شاركه الشاب فى برنامجه «مفيش مشكلة خالص» بالأمس. 
وأشار صبحى، خلال مداخلة هاتفية بهنا العاصمة إنه استطاع أن يثبت أن ذوى الاحتياجات الخاصة لديهم القدرة على التمثيل، وأن الإعاقة لا يمكن أن تحول بينهم وبين أحلامهم وموهبتهم، ووعد الفنان بإعطاء الفرصة لآخرين من المعاقين لتحقيق أحلامهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss