صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

وزير الزراعة: سيناء منطقة واعدة للاستثمار

25 ابريل 2016



كتب - محمد قبيصى

 

قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة: إنه أجرى زيارة إلى محافظة جنوب سيناء، لتفقد خطة الحكومة للتنمية الزراعية للمحافظة، لافتا إلى ان تلك المحافظة من المناطق الواعدة للاستثمار الزراعى والحيوانى.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية لبنى عسل، فى برنامج «الحياة اليوم»، على قناة الحياة، امس الاول: إن الوزارة قامت بتذليل العديد من العقبات التى تواجه المشروعات الزراعية بمحافظتى سيناء، وعلى رأسها توافر مياه الزراعة وتم التغلب عليها عن طريق مشروعات بتمويل من منظمة الفاو بفائدة 0.5% هذا بالإضافة إلى نقل المياه العذبة من أسفل قناة السويس إلى مناطق سيناء.
وتابع وزير الزراعة قائلا: هناك توجيهات لإعداد دراسة لإنشاء ما يقرب من 100 ألف صوابة للخضروات وبعض المحاصيل الأخرى، على أن تتوافر المساحات المكشوفة فى المحاصيل الاستراتيجية. وأكد «فايد» أن هناك مشروعات سيتم الانتهاء منها فى القريب العاجل أبرزها مصانع لـ الفوم - تعبئة الأسماك - الثلج بما يوفر فرص عمل لشباب سيناء
ومن جهة أخرى قال المستشار بهاء أبوشقة، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب: إن انتخابات لجان النوعية للبرلمان تمت فى أجواء محبة وود بين المتنافسين، وخرجت بشكل رائع، وبعد انتهاء الانتخابات تعانق الجميع وبدأ العمل الجاد للجان اعتبارا من الغد.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج: إن حصة حزب الوفد من اللجان مشرفة للغاية، وجاء الفائزون وفقا لتخصصهم وكل فى مجاله، لافتا إلى أن العمل السياسى فى كل بلدان العالم يقوم على التحاور والتشاور والتنسيق، بما يؤدى إلى الهدف المطلوب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss