صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مصر تحتفل شعبياً بتحرير سيناء وبعض القوى تدعو للتظاهر

25 ابريل 2016



كتب ـ سعد حسين -  ورمضان احمد  - المحافظات ـ حنان عليوه ومحمد جبر -  وسمير سرى

 

فيما قرر البعض تحويل الذكرى 34 لتحرير سيناء إلى الدعوة  للتظاهر فى هذا اليوم.. تحتفل مصر بجلاء القوات الاسرائيلية عن شبه جزيرة سيناء يوم 25 أبريل 1982، حيث يعتزم حزب مستقبل وطن تنظيم احتفالية تضم أكثر من 10 آلاف مواطن بميدان عابدين فى قلب القاهرة.  
من جانبه قال حافظ الدرينى اﻷمين المساعد للعمل الجماهيرى بحزب مستقبل وطن إن الحزب خصص مجموعة من «الأتوبيسات» بأماكن مختلفة بمدن المحافظات على مستوى  لنقل المواطنين للاحتفالية.  
وأوضح الدرينى أن الحدث هو عبارة عن احتفالية كبرى ينظمها الحزب بميدان عابدين وذلك احتفالا بمناسبة ذكرى عيد تحرير سيناء بحضور لفيف من الشخصيات العامة والسياسيين وكبار رجال الدولة وأعضاء مجلس النواب.
وأشار الدرينى إلى أنه تم توجيه الدعوة لكافة القوى والأحزاب السياسية والكيانات الشبابية للمشاركة فى ذلك الحفل للتوحد تحت راية الوطن الذى يحتاج لكل أبنائه حتى تصل سفينته إلى  بر الأمان.
وفى سياق متصل تقيم محافظة الشرقية  أيضا احتفالية كبرى بقصر ثقافة الزقازيق، احياء لهذه الذكرى الوطنية  بحضور المحافظ اللواء خالد سعيد والقيادات التنفيذية والشعبية ونواب البرلمان عن المحافظة وبمشاركة الدكتور إيهاب الزهرى رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافى. 
وفى سياق مغاير تمكن ضباط مباحث مركز أبوحماد فى محافظة الشرقية ،بالتنسيق مع الأمن الوطنى، من  القبض على 5 طلاب ينتمون للجماعة الارهابية لتحريضهم المواطنين على التظاهر وترديدهم هتافات مناهضة للدولة.
كان مركز شرطة ابوحماد قد رصد تجمع حوالى 50 شخصا من عناصر الجماعة الارهابية فى شارع التحرير بمدينة  أبوحماد، وبحيازتهم شمارخ والعاب نارية وأقنعة وترديدهم هتافات مناهضة للنظام والتحريض على التظاهر وإثارة الشغب وتم مطاردتهم والقبض على 5 عناصر منهم واحالتهم لجهات التحقيق. 
وفى غضون ذلك قرر المستشار محمد عبد الشافى المحامى العام الاول لنيابات شرق القاهرة حبس ١١ متهماً ٤ ايام على ذمة التحقيقات وإخلاء سبيل اثنين من المتهمين بالتحريض  على استخدام العنف وقلب نظام الحكم وتغيير دستور الدولة ونظامها الجمهورى والتحريض على اقحام ومهاجمة اقسام ومراكز الشرطة.
وفى ذات السياق أمرت نيابة قسم ثان شبرا الخيمة بالقليوبية، بحبس ٣ من أعضاء حركة 6 أبريل  وهم أحمد سالم، وسيد جابر، وسيد عبدالعال، ١٥ يوما على ذمة التحقيقات  لاتهامهم بالانضمام لجماعة محظورة تهدف إلى زعزعة أمن وسلامة الوطن عن طريق نشر الشائعات حول جزيرتى صنافير وتيران، فى محاولة لقلب نظام الحكم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss