صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

السيسى فى ذكرى تحرير سيناء: مصر لن تقبل بتهديد أمنها القومى

25 ابريل 2016



كتب - أحمد امبابى - وعمرعلم الدين

 

 

لقى الرئيس عبد الفتاح السيسى كلمة للشعب المصرى بمناسبة الاحتفال بعيد.
تحرير سيناء الرابع والثلاثين، حيث قال الرئيس: إن معركة استعادة سيناء بالحرب والتفاوض ملحمة رائعة ونموذج للتمسك بالتراب الوطنى حيث اختلطت ارض سيناء بدماء المصريين مسلمين ومسيحيين.
وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن القوات المسلحة والشعب وكافة المؤسسات تعى وتقدر الحفاظ على تراب مصر والوطن الذى يعيش فى وجدان مصر المحمى بإرادة من الله.
وأضاف الرئيس: إن مصر تقدر تضحيات أبنائها من القوات المسلحة والشرطة الأوفياء مؤكدًا ان مصر لن تقبل بتهديد أمنها القومى، ولن تسمح لأى قوى ببسط سيطرتها على العالم العربى.
وقال الرئيس : كلفتونى بالحفاظ على هذه الدولة، وأتحمل هذه المسئولية بالتعاون مع مؤسسات الدولة وبيكم يا مصريين، كلنا مسئولين عن الحفاظ على بلدنا، ومعا نستطيع، مؤكدًا أن كل المحاولات التى تستهدف النيل من مصر لن تنجح، لأن المصريين دفعوا ثمنا كبيرًا للوصول إلى ما نحن فيه الآن، ولن نسمح إن حد يمس أمن واستقرار مصر ومؤسسات مصر.
وأشار الرئيس فى الكلمة التى اذاعها التليفزيون المصرى: نعمل على الأخذ بالعمل والعلم ولن نقبل بزعزعة الثقة فى الدولة، وستظل مصر دولة واحدة تبنى وتعمر بأبنائها، وستبقى ذكرى النصر والسلام القائم على الحق والعدل وبراعة الدبلوماسية.
وقال السيسى : بذلنا جهودًا مكثفة لتحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على ما تم إنجازه مسئولية أجهزة الدولة، مشيرًا إلى أنه خلال 30 شهرًا منقضية تمت إعادة بناء مؤسسات الدولة مرة أخرى، ولأول مرة يكون لدينا دستور مستقر، وتم الاستفتاء عليه، وبرلمان حر تم انتخابه دون تأثير وتدخل من أحد.
وأوضح الرئيس ان بقاء مؤسسات الدولة يعنى بقاء الدولة المصرية، وهناك من يحاول المساس بهذه المؤسسات، ولكنهم لن ينجحوا فى ذلك أمام وقوفنا كلنا كتلة واحدة فى الحفاظ على مؤسسات الدولة المصرية ، وأن هناك جهودا تبذل
من أجل الحفاظ على دولة القانون ودولة المؤسسات.
ووجه السيسى رسالة للمواطن البسيط والشعب المصرى قائلا : بطمن الشعب كل الناس البسطاء منتبهين أوى لكم ومش هنسبكم تعانوا، وقال انه تم تكليف القوات المسلحة بتوزيع مجموعة سلع أساسية للمحافظات.
كما وضع الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة يرافقه الفريق أول  صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة والفريق  محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية إكليلًا من الزهور على النصب التذكارى لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر وعزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد فى تقليد عسكرى أصيل للوفاء لشهداء مصر وما قدموه للوطن من بطولات وتضحيات لاستعادة العزة والكرامة الوطنية ، كما قام الرئيس السيسى بقراءة الفاتحة على قبر الزعيم الراحل  محمد أنور السادات بطل الحرب والسلام.
وفى الذكرى الـ 34  لتحرير سيناء، يقول  اللواء أركان حرب أحمد يوسف عبدالنبى، مدير أكاديمية ناصر العسكرية العليا وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة السابق: إن حرب أكتوبر لم تتوقف استفادتها عند اعادة الارض بل بها العديد من الدروس التى تعلم منها الأجيال من العسكريين المصريين  والعالم بأثره.
وأضاف أن القوات المسلحة والشرطة لا تواجه قوات نظامية، بل تواجه عناصر إرهابية تقوم بعمليات «غير نمطية»، وذلك يتطلب وقتًا وإمكانيات من أجل القضاء عليها، وما حققته قوات الأمن خلال العامين الماضيين، نجح فى ضرب البنية الأساسية والرئيسية للعناصر الإرهابية الموجودة فى بعض المناطق بشمال سيناء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اعتماد 21 سفيرًا جديدًا بالقاهرة.. الرئيس يتسلم دعوة للمشاركة فى «القمة العربية الاقتصادية» بلبنان
«صنع فى مصر» شعار يعود من جديد
وزيرتا السياحة والتعاون الدولى تشاركان فى مؤتمر «دافوس الصحراء» بالرياض
الجبلاية تصرف 10 آلاف جنيه لحكم انقلب به ميكروباص
7ملايين جنيه للمشروعات الخدمية بـ«شمال سيناء»
وداعاً لحياة الإجرام
أخطر 5 فراعنة

Facebook twitter rss