صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

نصار: «بين السرايات» دمرت التعليم فى جامعة القاهرة

24 ابريل 2016



كتب - محمد قبيصى


 كشف الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة قديمًا لم يكن بها ما يسمى منظومة «بين السرايات» التى لم تكن موجودة منذ 35 عامًا، مؤكدًا أن تلك المنظومة دمرت التعليم فى الجامعة.
وأشار الدكتور نصار، خلال لقائه ببرنامج «حوار خاص»، على قناة «ten» امس الاول، إلى أن العلاقة بين الطلاب والأساتذة كانت أكثر حميمية على عكس الوضع الحالي، مشيرًا إلى أنه فى السابق كانت هناك سيطرة للتيارات الدينية على الجامعة ونشر الأفكار المتطرفة وكانت فترة الثمانينيات الحصاد المر للجماعات المتطرفة فى جامعة القاهرة.. وشدد الدكتور نصار على أن التعليم فى مصر ملف ضخم وممتلئ بالمشاكل والمناهج والمنظومتان الإدارية والمالية أهم مشاكل التعليم وحلها غير مكلف.
وأوضح نصار، أن هناك مشاكل عند حلها توفر تمويلًا وجهدًا، ونحن نريد أن نصحح أخطاء كثيرة فهناك مشاكل فى الكثافة الطلابية، والمسائل الإدارية، وغيرها، ويجب الأخذ بتجارب الدول المشابهة لمصر فى ظروفها ودراسة تجربتها الناجحة مثل ماليزيا.
وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن أى مسئول يقول أريد أموالا من أجل التطوير فهذا كلام غير صحيح، فالتطوير ليس مرتبطا دائما بالتمويل، إنما بحسن الإدارة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss