صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

أخبار ثقافية

24 ابريل 2016



 ■ فى تمام الساعة السادسة من مساء اليوم تستضيف مؤسسة «روزاليوسف» الصحفية الروائى الأردنى الكبير صبحى الفحماوى بقاعة الندوات بالمؤسسة حيث يتم مناقشة مجموعته القصصية «كل شىء للبيع» ضمن أنشطة الصالون الثقافى لجريدة روزاليوسف.  يتحدث فى اللقاء الكاتب الدكتور عزوز إسماعيل، والكاتب والمترجم الدكتور سليمان العطار والناقد الدكتور شريف الجيار ويديرها الزميل خالد بيومى والزملاء بقسم الثقافة بالجريدة.
■ أعلنت مؤسسة جائزة حسن عبد الله القرشى للشعراء العرب أسماء الفائزين بالجائزة فى دورتها الرابعة لعام 2016م.
وأوضحت د.ليلى حسن القرشى رئيسة مجلس أمناء المؤسسة أن الجائزة الأولى ومقدارها 15 ألف جنيه نالها الشاعر محمد أحمد المعصرانى «مصر» عن ديوانه «الهجرة إلى الخليل بن أحمد»، وفاز بالجائزة الثانية ومقدارها 12 ألف جنيه الشاعر مختار محرم «اليمن» عن ديوانه «ضجيج على قارعة الصمت» ، وكانت الجائزة الثالثة ومقدارها 8 آلاف جنيه من نصيب الشاعر أحمد إبراهيم الحربى «السعودية» عن ديوانه «مع الريح».
يذكر أن الجائزة منحت للمرة الأولى عام 2013م، وتقدم فى ذكرى الشاعر السفير حسن القرشى الذى عاش معظم سنوات عمره الأخيرة فى مصر محبًا لأهلها وترابها، ويأتى منحها فى مصر للشعراء العرب سنويًا تعبيرًا عن هذا الحب.
■  فى تمام السابعة مساء يفتتح د.خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض «شديد الخصوصية» للفنانة سمر حسين بقاعة «اتجاه» بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية يوم الأحد الموافق 24 أبريل. وقد صرح «سرور» أن الفنانة سمر حسين هى واحدة من أبناء صالون الشباب حيث شاركت فى آخر 4 دورات وحصلت على الجائزة التشجيعية فى آخر دورة والتى أكدت فيها على امتلاك تجربتها الفنية الخاصة التى خلقت فيها واقعها البديل, منزوع القيود والذى يتمتع بالحرية والقدرة على الهروب من الواقع دون التزامات أو حدود.
جدير بالذكر أن الفنانة سمر حسين قد تخرجت فى كلية الفنون الجميلة جامعة إسكندرية عام 2009 ولها مشاركات عديدة فى كل من المغرب ودبى والشارقة، كما أقامت العديد من ورش العمل منها ورشة دوليه لفنون الجرافيك بروما 2010 وحصلت على الجائزة التشجيعية لصالون الشباب 2015.
■ صدر حديثًا عن دار زحمة كُتاب للنشر والتوزيع المجموعة القصصية «شوكران»، للكاتب عبد العزيز محمود تضم 18 قصة بطابع فلسفى نفسى يحكى الكاتب من خلالها أوجاع وأحلام وآمال بعض الناس ويتحدث عن الحب والموت والحياة والحظ والحرب، قال الكاتب عن سبب تسمية مجموعته القصصية بهذا الاسم أن «شوكران» نبات سام كأغلب نفوس البشر ومن هنا جاء الاسم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss