صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«المركزى» يعلن الحرب على أباطرة السوق السوداء

22 ابريل 2016



كتب – أحمد زغلول

اتخذ البنك المركزى إجراءات جديدة من شأنها مواجهة أباطرة السوق السوداء، ووقف مهازل ارتفاع سعر الدولار، وعلى رأس تلك الإجراءات إغلاق مزيد من شركات الصرافة المخالفة والتى تتلاعب بسعر الدولار، إلى جانب دراسة تعديل القانون بما يسمح بإقرار عقوبة الحبس إلى جانب شطب الشركات فى قضايا المضاربة على الدولار.
وأكد مصدر مصرفى لـ«روزاليوسف» أن البنك المركزى يعد فى الوقت الراهن مفاجأة من العيار الثقيل ستربك المضاربين، مشيرا إلى وجود أياد مغرضة وأحد رجال الأعمال الذى يحارب الدولة من أجل الحصول على مكاسب شخصية يحاول التلاعب بأسعار الصرف من خلال وسائل إعلام يمتلكها وشركات استثمارات مالية تخرج بتقارير تزعم ضرورة رفع سعر الدولار أمام الجنيه.
وأضاف المصدر، أنه ضمن إجراءات البنك المركزى المنتظرة لمواجهة السوق السوداء، طرح عطاء دولارى ضخم من شأنه تهدئة السوق.
وقال جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزى، إن البنك المركزى قرر شطب تراخيص 9 شركات صرافة شطبا نهائيا من السوق المصرية بسبب ثبوت تلاعبها بسوق الصرف والمضاربة على الدولار بالسوق الموازية.
 والشركات التى قرر البنك المركزى شطبها  هى: «النوران»، «فاروس»، «جنرال» «التوحيد»، «ابيكو»، «الخليج»، و«ميدل أيست»، «الصعيدى»، و«النيل للصرافة».
فى سياق متصل قال مصدر بوزارة التعاون الدولى إن الحكومة تتلقى مليار دولار من البنك الدولى خلال أيام، لافتًا إلى أن هذه القيمة عبارة عن الشريحة الأولى من القرض الذى تم توقيعه قبل أشهر مع البنك بقيمة 3 مليارات دولار.
التفاصيل ص 6

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة

Facebook twitter rss