صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

ارتفاع حصيلة الضرائب إلى 160 مليار جنيه خلال 7 أشهر

22 ابريل 2016



كتبت- إسلام عبدالرسول

كشفت بيانات وزارة المالية عن ارتفاع الإيرادات الضريبية خلال الفترة من يوليو وحتى نهاية يناير الماضى بنسبة 21.6% لتسجل 160.8 مليار جنيه مقابل نحو 131.8 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى، فى حين تتطلع وزارة المالية إلى زيادة الحصيلة الضريبية إلى 380 مليار جنيه، بما يساهم بشكل كبير فى تقليص العجز فى الموازنة العامة للدولة.
وذكرت البيانات أن الضرائب على الدخل ارتفعت بنحو 16.8% لتحقق 51.8 مليار جنيه مقابل نحو 44.4 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالى السابق، خاصة مع ارتفاع الحصيلة من الضرائب على المرتبات، والسلع المستوردة وضرائب المبيعات المرتبطة بالأنشطة السياحية والاتصالات الدولية والمحلية، وأيضا ضرائب المبيعات على السجائر والمنتجات البترولية والعقود.
وفيما يخص الضرائب على الممتلكات فقد ارتفعت بنحو 23.20% لتحقق 14.2 مليار جنيه، مقابل 11.6 مليار خلال نفس الفترة، كما ارتفعت حصيلة الضرائب على التجارة الدولية بنحو 14.9% لتحقق 12.6 مليار جنيه، مقابل 11 مليارا خلال نفس الفترة من العام السابق.
وساهمت ضريبة المرتبات فى زيادة الحصيلة من الضرائب على الدخول والأرباح والمكاسب الرأسمالية بنحو 14.9 مليار جنيه فى ضوء الزيادة الملحوظة فى فاتوة الأجور والذى انعكس بدوره على زيادة الضرائب المستحقة عليها.
وفيما يخص الجهات السيادية فقد كشف التقرير ارتفاع المتحصلات من البنك المركزى إلى 7.2 مليار جنيه، وباقى الشركات 16.2 مليار جنيه.
التفاصيل ص 6

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحكومة تعيد «الذهب الأبيض» لبريقه فى «المنوفية»
المحافظات جاهزة لـ«الأمطار»
«فوانيس» جديدة تضىء «قويسنا» ليلا
أردوغان يفتح أبواب الجحيم على تركيا
مدرب بايرن: نحتاج لقليل من الحظ
الإسماعيلى يكافئ لاعبيه.. وفييرا يرفض إراحتهم استعدادا للذئاب
شوارعنا نظيفة

Facebook twitter rss