صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

«ممكن»: يناقش برلمانيين حول برنامج الحكومة

22 ابريل 2016



أكد الإعلامى خيرى رمضان، إن رد وزارة الخارجية المصرية على بيان الأمم المتحدة بشأن القضاء المصرى وقضية «التمويل الأجنبي» كان شديد اللهجة.
وتابع رمضان، خلال برنامج «ممكن» على قناة «سى بى سى» امس الاول، إن بيان الأمم المتحدة يعتبر تدخلا فى عمل القضاء المصرى، الأمر الذى أكدت مصر على رفضه مرارا.
كما علق رمضان، على حادث مقتل بائع على يد أمين شرطة، مطالبًا مجلس النواب بسرعة وضع قانون ينظم تسليح أمناء الشرطة، لافتًا إلى أن هذه الحوادث تسىء لوزارة الداخلية، وأن الحوادث الفردية كثرت داخل هذا القطاع.
كما ناقش رمضان برلمانيين حول بيان الحكومة ومدى موافقة النواب عليه حيث كشف النائب مجدى مرشد، عضو مجلس النواب: «إن المجلس وافق على تمرير برنامج حكومة الدكتور شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مضطرا نظرا لعدم جاهزية حزب الأغلبية ببديل عنه.
وأشار مرشد خلال لقائه بالبرنامج إلى أن أكثر ما يشغل النواب هى الإجراءات الصارمة التى ألمح رئيس الوزراء بتنفيذها لوقف النزيف الاقتصادى، مشيرًا إلى أن عمل الحكومة سيحظى باهتمام بالغ من مجلس النواب ومراقبة صارمة أيضا.
وأكدت النائبة بسنت فهمي، عضو مجلس النواب، ضرورة أن تتخذ الحكومة قرارات صعبة لعلاج المشكلات الاقتصادية، مثل رفع الضرائب التصاعدية، والإسراع فى تطبيق ضريبة البورصة المؤجلة.
وأضافت بسنت خلال حوارها مع خيرى رمضان،: لا بد من اتخاذ إجراءات تخفيض الإنفاق الحكومى الخاص، والذى ينفق على الصناديق والمستشارين، مشيرة إلى أن برنامج الحكومة أرقامه متواضعة للغاية سواء فى نسبة النمو أو حل مشكلة البطالة، وكان من الممكن أن تصبح أفضل.
وقال النائب محمد سليم، عضو مجلس النواب، إنّ البرلمان يملك سحب الثقة من حكومة المهندس شريف إسماعيل، فى أى وقت، خاصة إذا أخفقت الحكومة فى تنفيذ برنامجها الذى تم عرضه على المجلس.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!
كاريكاتير
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss