صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«شمال سيناء» تحقق طفرة فى مختلف المجالات

22 ابريل 2016



العريش ـ مسعد رضوان


أعلن اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أن جامعة العريش تعتبر بداية التنمية الحقيقية على أرض سيناء، مشيدا باعتزام الشركة الوطنية للاستثمار طرح أسهمها للاكتتاب العام كشركة مساهمة مصرية لتنفيذ المشروعات على أرض سيناء فى مختلف القطاعات.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى، بحضور اللواء سامح عيسى، سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد السعدنى، السكرتير العام المساعد، ورؤساء مجالس المدن، ومديرى مديريات الخدمات، ورؤساء الأجهزة والقطاعات المركزية العاملة فى المحافظة.
وقال حرحور: إن القرار الجمهورى رقم 147 لسنة 2016 بإنشاء جامعة العريش كواجهة حقيقية للتنمية، يؤكد أن الجامعة تعد دعما للتنمية الحقيقية وواجهة استراتيجية للتنمية فى المحافظة، بما تضمه من كليات ومراكز بحثية وخدمة البيئة فى مختلف المجالات.
وأعلن محافظ شمال سيناء باسمه واسم المجلس التنفيذى وأبناء المحافظة شكره للقيادة السياسية، ورئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، والمجلس الأعلى للجامعات، لسرعة إصدار قرار إنشاء جامعة العريش.
وأشار إلى أن بداية إنشاء بعض كليات تابعة لجامعة قناة السويس فى الثمانينيات وتحويلها إلى فرع عام 2013 بعد إضافة عدد من الكليات الجديدة وصولا إلى زيارة وفد المجلس الأعلى للجامعات للاطلاع على منشآت وكليات الفرع تمهيدا لتحويله إلى جامعة مستقلة، يتيح الفرصة لأبناء سيناء بالالتحاق بأى كلية يرغبونها، علاوة على أن الجامعة هى إضافة حقيقية لمنظومة التعليم العام وإضافة جديدة للمحافظة تعتمد على وجود مناهج علمية ومراكز بحثية.
ونوه حرحور إلى أن هناك حدثا ثانيا يهم المحافظة إلى جانب قرار إنشاء جامعة العريش، وهو إنشاء الشركة الوطنية للاستثمار باشتراك بنك الاستثمار القومى وجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة والجهاز الوطنى لتنمية سيناء، إلى جانب محافظة شمال سيناء، مشيرا إلى أن الشركة برأس مال مخصص قدره 10 مليارات جنيه، رأس المال المصدر 1.4 مليار جنيها، ورأس المال المدفوع 350 مليون جنيه.
وأكد أنه تم سداد قيمة مساهمة المحافظة بمبلغ 40 مليون جنيه بنسبة 25 %، وسيتم الإعلان عن الاكتتاب العام لعدد 14 مليون سهم قيمة كل سهم 100 جنيه.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss