صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

رسميا.. مدفن «السادات» الصحى ملك «الغربية»

22 ابريل 2016



الغربية – محمد جبر


كلف اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، مدير عام الإدارة الهندسية بالديوان العام، بالتنسيق مع مدير الإدارة المالية، بسرعة الانتهاء من تنفيذ القرار الصادر من رئاسة مجلس الوزراء، بنقل أصول المدفن الصحى بالسادات إلى محافظة الغربية.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد بديوان عام المحافظة لمناقشة نقل ملكية أرض المدفن الصحى بالسادات إلى محافظة الغربية، بعد قضاء المدة التى تم تحديدها، ومخاطبة وزارة المالية وجهاز تنمية السادات لاتخاذ اللازم نحو تنفيذ نقل الأصول.
وأصدر محافظ الغربية توجيهاته لوكيل وزارة الصحة بالمحافظة بسرعة نقل محارق النفايات الطبية بالمدفن إلى الأماكن المقررة فى مراكز الغربية المختلفة.
ووجه صقر بسرعة الانتهاء من جميع أعمال صيانة المعدات والعمل على الصيانة الدورية لها حتى تؤدى عملها بكفاءة وعدم توقفها.
إلى ذلك تفقد محافظ الغربية، يرافقه اللواء السيد سعيد، السكرتير العام للمحافظة، 8 سيارة شفط وطرد مياه بسعة 4 أمتار مكعب وذلك استكمالا لـ20 سيارة تم التعاقد عليها من قبل وتم استلام 12 منذ شهرين.
وقال صقر: إنه تم توزيع تلك السيارات على عدد من المراكز والمدن وهى: «قطور ـ سمنود ـ بسيون ـ زفتى» لمواجهة آثار الطقس السيئ وتجمعات مياه الأمطار فى حالة حدوث أثار سيئة للطقس فى فصل الشتاء، إلى جانب إصدار تكلفيات بالحفاظ على هذه السيارات وعمل الصيانة الدورية اللازمة حتى تؤدى عملها بكفاءة.
من ناحية أخرى أجرت مديرية أمن الغربية قرعة الحج باستخدام أجهزة الحاسب الآلى بقاعة الاجتماعات الكبرى بجامعة طنطا، بحضور المحافظ اللواء أحمد ضيف صقر، ولفيف من المتقدمين.
وأكد اللواء نبيل عبدالفتاح، مدير أمن المحافظة، أن عدد التأشيرات التى تخص المديرية 1194 تأشيرة حج وخصص منها 120 تأشيرة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة الذين تقدموا بطلبات 17228 طلبًا، مشيرا إلى أن القرعة لم تتدخل الأيادى البشرية فيها، إنما جميع الإجراءات تمت عن طريق الحاسب الآلى.
وشدد صقر على وكيل وزارة الأوقاف بضرورة توعية الحجاج بفرائض الحج من خلال دروس دينية، وفى خطبة اليوم الجمعة، على مستوى مساجد المحافظة حتى لا يضطر الحجاج إلى سؤال أى زائر داخل المملكة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
شاروبيم: الدقهلية أول محافظة  فى الاستجابة لشكاوى المواطنين
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
الإصلاح مستمر
«فلسفة التأويل».. رحلة «التوحيدى» بين العلم والمعرفة
الشباب.. ثروة مصر
نسّّونا أحزان إفريقيا

Facebook twitter rss