صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

جنون الدولار يعصف بسوق الذهب

21 ابريل 2016



لم تنجح إجراءات البنك المركزى لوقف جنون سعر صرف الدولار فى السوق السوداء، الذى تخطى حاجز الـ11 جنيها، ووصل فى بعض المحافظات إلى 11.25 جنيه، مع توقعات بزيادات أخرى فى شركات الصرافة، التى لم تعبأ بتهديدات الجهاز المصرفى.
وتجاهل البنك المركزى تلك الزيادات غير المبررة، واكتفى رئيسه طارق عامر بالتأكيد على عدم وجود نية أو اتجاه لخفض جديد فى قيمة الجنيه، وأن ما يتردد حول الاتفاق مع جهات خارجية لخفض العملات المحلية عار تماما عن الصحة.
وأكد البنك المركزى أن الارتفاعات غير المبررة للدولار بالسوق الموازية ناتجة عن مضاربات وشائعات، من أطراف بهدف الضرر بالوطن، ومستقبل الصناعة المصرية.
وقد عصفت الارتفاعات الكبيرة للدولار فى السوق السوداء بأسعار الذهب، الذى ارتفع بمقدار 20 جنيها، لتستمر موجة الارتفاع التاريخى الذى يخيم على سوق المعدن الأصفر خلال الأسبوع الحالى.
وقالت شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية إن زيادة سعر الدولار بالسوق السوداء قفز بالذهب بمقدار 20 جنيها فى 24 ساعة فقط، ليسجل عيار 21 نحو 375 جنيهًا، بعد أن كان فى تعاملات أول من أمس 355 جنيهًا.
وأوضحت الشعبة أن القفزات المتتالية على سعر الذهب نتج عن ذلك تراجع حجم المبيعات، حيث لم تتجاوز حركة المبيعات نسبة الـ 10% فقط فى الأسواق، بعدما قفز عيار 21 إلى 375 جنيهًا، وعيار 18 إلى 321 جنيهًا، وارتفع عيار 24 إلى 428، بينما بلغت قيمة الجنيه الذهب 3000 جنيه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss