صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

تخفيض حبس «تيمور السبكى» من 3 سنوات لـ3 أشهر فى إهانة النساء

21 ابريل 2016



قضت محكمة جنح مستأنف أكتوبر برئاسة المستشار سامح الشريف، بتخفيض العقوبة المقضى بها بحق تيمور السبكى (مدرس سابقا) بحيث يصبح الحبس لمدة 3 أشهر، بدلا من الحبس لمدة 3 سنوات، لإدانته بسب وقذف سيدات مصر، والتفوه بعبارات تمثل مساسا بأعراضهن وخدشاً للشرف والاعتبار بحقهن.
وكانت محكمة جنح أول أكتوبر (أول درجة) قد سبق وعاقبت «السبكى» فى 12 مارس الماضى، بالحبس مع الشغل والنفاذ لمدة 3 سنوات مع تغريمه مبلغ 200 جنيه.
وكانت النيابة العامة قد أحالت «السبكى» للمحاكمة العاجلة بعدما أسندت إليه الاتهام بارتكاب جريمة إشاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، بأن صرح إبان ظهوره ببرنامج (ممكن) المذاع على قناة (سى بى سى) الفضائية المتاح للعامة مشاهدته داخل وخارج البلاد، بعبارات تنطوى على قذف وتجريح فى سمعة وشرف واعتبار المحصنات من مواطنى مصر من النساء.
وأضافت تحقيقات النيابة أن المتهم المذكور، نعت نسبة كبيرة من نساء مصر بـ(المستعدات للانحراف) مع علم أزواجهن بذلك، متعللا بدراسة استقاها من خلال مراسلات أجراها مع عدد من النساء عبر صفحته الإلكترونية على موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك).
وأكدت التحقيقات أن ما ورد على لسان المتهم تيمور السبكى ترتب عليه إثارة مشاعر جموع المواطنين المصريين المتابعين للحلقة أنفسهم، ممن نما إلى علمهم بها، وتكدير السلم والأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اقتصادنا واعد
مصر تجنى ثمار المشروعات القومية
اليوم.. «السيسى» فى زيارة رسمية لـ«النمسا»
«حقوق الإنسان» لعبة أردوغان لتمكين العدالة والتنمية من المحليات
«مين يقدر على الفرعون»
المصريون يحصدون ثمار مشروعات غيرت وجه الوطن
الزمالك يجهز مفاجآت فى الميركاتو الشتوى

Facebook twitter rss