صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الشربينى: لأول مرة عضو قانونى داخل كل لجنة لعمل محاضر الغش فورياً 

21 ابريل 2016



كتبت - مينرفا سعد

أكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على ضرورة انضباط أعمال سير اللجان، وعمل مراجعات لبيانات الملاحظين، وتوفير مناخ هادئ للطلبة أثناء الامتحانات، مع عدم السماح بأى حالة غش.
جاء ذلك أثناء اجتماع الهلالى مع رؤساء لجان التعليم الفنى؛ لتحديد ضوابط وتعليمات سير الامتحانات.
وشدد الهلالى على أن الوزارة لن تتهاون فى تطبيق نص قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات على كل من يقوم أو يسهم فى الغش أو إفساد العملية الامتحانية، وتعمل بكل طاقتها للحفاظ على هيبة الدولة من خلال تطبيق القانون.
تم خلال اللقاء التنبيه على ضرورة انتداب عضو قانونى لكل لجنة من خارج الإدارة التعليمية؛ لمحاصرة أى حالات غش؛ حتى لا يتم مجاملة أحد، والتشديد على ضرورة التحرى عن أسباب امتناع الملاحظين عن أعمال الامتحانات، حيث إنه تم رصد بعض حالات الامتناع دون وجود أسباب فعلية لذلك.
كما تم التوجيه بالالتزام بالتعليمات، والنشرة الموضوعة من قبل الوزارة والخاصة بأعمال الكنترولات وسير الامتحانات وموانع الملاحظة وأعمال الكنترول.
وفى سياق متصل أكد الدكتور الشربينى أهمية دور المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية، باعتباره إحدى الجهات الداعمة للوزارة، لما يقدمه من أبحاث ودراسات تتعلق بقضايا التعليم، لافتًا إلى ضرورة العمل على تحقيق المركز لرؤية وأهداف الوزارة من أجل تكامل الجهود والعمل فى اتجاه مشترك.
جاء هذا خلال اجتماع الوزير مع أعضاء مجلس إدارة المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية، بحضور الدكتور محمود محمد صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، والدكتورة جيهان كمال مدير المركز.
أشار الوزير إلى أنه من الضرورى وجود برنامج واضح ومحدد بالمدد الزمنية والأرقام، لمواجهة المجتمع بالجهود التى تبذل للنهوض بالعملية التعليمية، وهذا ما تسعى إليه الوزارة من خلال تنفيذ برنامجها على المدى القصير والمتوسط.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss