صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

أزمات فى البرلمان بسبب الحكومة

20 ابريل 2016



كتب - إبراهيم جاب الله وفريدة محمد

 شهدت جلسة البرلمان أمس أجواء ساخنة انتهت برفع الجلسة بعد ثلث ساعة من انعقادها بسبب المشادات الكلامية التى حدثت بين النائبين خالد يوسف ومحمد أبو حامد، وذلك بعد أن أعلن خالد يوسف رفضه برنامج الحكومة مؤكدًا أنه لا يمت للثورة المصرية بصلة. وقال يوسف: «البرنامج لا يمت بصلة للثورة، وأعلن أنها بريئة منه ولا يعبر عن الدستور، فهذا البرنامج لا يعرف شيئًا عن الفلاح ولا العامل ولا المرأة ولا الشباب ولا العاطلين ولا المعاقين، ولا يعرف شيئًا عن قسوة المرض والفقر، ولا يمكن أن نسميه برنامجًا لأن الرؤية غائبة والآليات مرتبكة والخيال فقير، وهو استنساخ لبرامج حكومات ما قبل الثورة. وأضاف «أنا خاسر للمعركة لأن المجلس يتجه للموافقة، وبكل فخر أرفض برنامج الحكومة».
 فى حين أعلن النائب محمد أبوحامد موافقته على برنامج الحكومة مؤكدًا منحها الثقة، وقال معقبا على خالد يوسف: هناك شخص يدعى أنه يتكلم عن الثورة و الدستور ويدعى أن البرنامج لا يعبر عن الثورة.
وأضاف: «هؤلاء لا يقدمون بديلًا، ويستخدمون الشعارات، ولا يتكلمون عن سياسات، ومن العبث أن نحمل الحكومة مشاكل الدولة من 30 سنة، وليس 6 أشهر، أنت لست وصيا على الدستور.
 واعترض تيار 25-30 بالمجلس على كلام أبوحامد وكذلك خالد يوسف فاضطر رئيس البرلمان الدكتور على عبد  العال لرفع الجلسة ليعود الانضباط للقاعة وقال ارفعها لمدة 5 دقائق».
التفاصيل صـ 4







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شمس مصر تشرق فى نيويورك
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك
وانطلق ماراثون العام الدراسى الجديد
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة

Facebook twitter rss