صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

عاشور: إيران تدعم المد الشيعى وتنفق أموالاً طائلة للتبشير به

20 ابريل 2016



كتبت -مريم الشريف

أكد الدكتور مجدى عاشور المستشار الاكاديمى لفضيلة مفتى الديار المصرية، أن الشعب المصرى لا يستطيع العيش الا بالمنهج الوسطى، حيث إن التجربة المصرية ترفض اى تدخل ينال من تكوينها الفكرى والثقافى والشيعة لن تؤثر فينا.
وأشار الدكتور عاشور خلال لقائه مع الإعلامى شريف فؤاد فى برنامج «أنا مصر» على القناة الاولى، بالتليفزيون المصرى امس الاول، إلى أن اهل السنة لا يكفرون احدًا وليس بينهم متطرفون.
وأشار إلى أن ايران تدعم المد الشيعى وتنفق امولاً طائلة للتبشير به، موضحا أن المدى الشيعى يستهدف الفقراء ويستغل حب البعض لـ «آل البيت».
وتابع أن هناك فرقًا بين الصوفية والتشيع، وخاصة أن فكر الصوفية ينتمى  لـ «ابو بكر الصديق» وهذا يتنافى مع الفكر الشيعى الذى يكره ويكفر أبو بكر الصديق رضى الله عنه، حيث إن الشيعة يسيئون لله ولرسوله وللصحابة.
أما بخصوص ضرب الشيعة لأنفسهم على صدورهم، علق عاشور أن الشيعة يقطعون اجسادهم وهذا مخالف للشريعة الاسلامية، حيث إنهم يعتقدون أنهم يطهرون اجسادهم من الخطيئة بهذا الأمر، لأن الامام الحسين حينما ذهب الى الكوفة أقنعوه الشيعة بأنهم سيكونون فى صفه فى حالة معركته مع الكوفة، إلا أنهم تخلوا عنه وتركوه ولم ينصروه، لذلك يشعرون بالذنب لأنهم فعلوا ذلك، والذى يشعر بهذا الذنب فإن الندم توبة وليس تقطيع انفسهم والذى يعتبر اثمًا شرعيًا لأنه يؤذى البدن.
واشار إلى ان الشيعة يعيشون فى الدماء، وافكارهم لا تقل تطرفا عن الاخوان، مؤكدا أن الشيعة ينشئون كيانات موازية لمؤسسات الدولة أسوة بالاخوان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
أنت الأفضل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss