صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

شبح توقف «من الدوبلكس».. ورشوان: النواب اختلفوا

20 ابريل 2016



كتب - محمد خضير

قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين السابق، إنه تم الانتهاء من قراءة جميع مواد قانون الصحافة والإعلام الموحد، مؤكدًا أن هناك نوعًا من التوافق بين الصحفيين وممثلى الحكومة.
أضاف رشوان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سى بى سى»، تقديم الإعلامى عمرو خليل، أن أعضاء البرلمان لم يتفقوا جميعًا على إيقاف برنامج «أبلة فاهيتا»، لافتًا إلى أن بعض الأعضاء لديهم مشكلات مع بعض وسائل الإعلام.
ومن جانبه قال هيثم أبو العز الحريري، عضو مجلس النواب: إن «أغنية أبلة فاهيتا قاسية على النواب لكن برضو مش لدرجة نوقف البرنامج، وعلينا أن نواجه الفكر بالفكر.. والتركيز فى عملنا فقط».
وأضاف خلال لقائه بالبرنامج أن بعض وسائل الإعلام تركز نظرها على الأخطاء ولا ترى الصورة الكاملة لكن الانتقاد حق للإعلام، لافتًا إلى أنه أمر مسيء أن تتم مناقشة انتقادات «شخصية كرتونية» للبرلمان.
وقال الدكتور عماد جاد، عضو مجلس النواب، إن البرلمان مرر 341 قانونا فى أقل من 15 يوما، ومع ذلك لم يبدأ فى ممارسة دوره التشريعى حتى الآن.
وأضاف،الدكتور جاد خلال لقائه بالبرنامج أن رئيس البرلمان ووكيليه ليس لديهم خبرة برلمانية، مؤكدًا أن البرلمان به 594 عضوًا ولا يمكن أن نعمم رفض البعض وعدم تقبله للانتقادات على المجلس بأكمله، موضحًا أن بعض أعضاء المجلس لديهم خبرة فى «تلبيس» قضاياهم الشخصية للرأى العام.
وفى جانب آخر قال تامر عبد القادر، عضو مجلس النواب: إن الدولة فى حاجة لتغيير الفكر، وخاصة لدى مسئولى الحكومة، مشيرا إلى أن أغلب وزراء الحكومة يدلون بتصريحات وحلول قبل تولى المنصب تخرج مصر من أزمتها، ولكن سرعان ما تذوب هذه الحلول فى زهوة المنصب.
وطالب فى مداخلة هاتفية لبرنامج العاشرة مساء، بتعيين مستشار نفسى لكل وزير وهى ليست إساءة فكما هناك مستشار قانونى وغيره، فلماذا لا يكون هناك مستشار نفسى؟
وأضاف: «الخبير النفسى سيوجه الوزير إلى الطريق الصحيح قبل أن ينحنى عن المسار الصحيح»، مشيرا إلى أن هذا اقتراح وقد يلقى منه القبول وقد لا يلقى ذلك.
وعن بيان الحكومة أكد أنه لا يرقى لطموحات الشعب المصرى بعد ثورتين، مطالبا الحكومة بالأخذ فى توصيات المجلس.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
قصة نجاح
كاريكاتير أحمد دياب
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss