صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير التعليم: الحبس عام وغرامة 50 ألف جنيه لعصابات الغش الإلكترونى تطبيقًا لقرار الرئيس

20 ابريل 2016



كتبت - مينرفا سعد

أعلنت وزارة التربية والتعليم  جدول امتحانات الثانوية العامة ليبدأ فى  ٥ يونيه  بمادتى اللغة العربية والتربية الدينية ، و7 يونيه بمادة اللغة الأجنبية الأولى، والخميس 9 يونيو  امتحان مادة التربية الوطنية والإحصاء، والأحد 12 يونيو مادتى الفيزياء وعلم النفس ، والخميس  16 يونيه والفلسفة والمنطق.. كما تضمن الجدول المقترح تأدية الطلاب فى الاحد 19 يونيه.
وقال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إنه تم الانتهاء من اعداد كتيب خاص بتعليمات الثانوية العامة، وجار تسليم أوراق الإجابات لمراكز التوزيع،وجارى طباعة استمارات النجاح للطلاب، موضحًا أنه فى الأسبوع الثانى من مايو سيتم تسليم ارقام الجلوس للطلاب، وعقد اجتماع موحد لرؤساء اللجان  والمراقبين الأوائل.
وأضاف، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده أمس الثلاثاء بديوان عام الوزارة، أنه تمت مقابلة 11 ألفا و743 لاختيار 2003 رؤساء لجان ومراقبين للجان السير، وتم تشكيل لجنة فنية لوضع أسئلة الامتحانات وعقد لقاءات معهم، ومنحهم تعليمات على رأسها الالتزام بمواصفات ورقة الامتحان ومراعاة جميع المستويات، وتجهيز التعليمات الخاصة بمراكز توزيع الأسئلة وتحديد ضوابط مراقبة الدرجات، مشيرًا إلى أن كل البيانات الخاصة بلجان السير بدأت الوزارة إجراءها، موضحا أنه تمت مراجعة التعليمات الخاصة بخطابات الندب للمراقبين، وهناك تعليمات خاصة بالملاحظين موجودة على ظهر الخطاب.
وأكد الهلالى، إن الوزارة لن تتهاون هذا العام مع محاولات الغش الإلكترونى فى امتحانات الثانوية العامة هذا العام.
وأضاف، أن الوزارة ستفعل قرار رئيس الجمهورية بقانون والذى ينص على أن كل من يساعد أو يروج للغش فى الامتحانات، يعاقب بالسجن لمدة عام وبغرامة ٥٠ ألف جنيه، وأى واقعة ستحال للنيابة مباشرة، موضحًا أنه سيتم تطبيق قرار رئيس الجمهورية الخاصة بالحبس والغرامة لكل من شارك فى أعمال الغش سواء طالب أو ولى أمر أو رئيس لجنة وتقديمه للنيابة، مؤكدا أنه لا تدخل فى أعمال القضاء.
وعن عدم تكرار أزمة طالبة الصفر وادعاء الطلاب بتبديل أوراق إجاباتهم .. قال الوزير، «أنا املك تحويل اى طالب يدعى بتبديل أوراق إجاباتهم زورا للنيابة لتاخذ النيابة اجراءتها ضده، وأوضح أن من يثبت خطأه فى التصحيح أو تقصيره فى العمل بامتحانات الثانوية فسيتم إحالته إلى النيابة، حتى لو أخطأ 10 آلاف معلم سيحالون كلهم للتحقيق.
وعن ظاهرة الغش الالكترونى.. اوضح الهلالى، أن هذه الظاهرة توجد فى جميع بلاد العالم قائلًا: «الصين فيها غش وكنت مجتمع مع أحد قيادات التكنولوجيا بالصين وقال لى سنة يسبقونا فى تسريب الامتحانات وسنة إحنا نسبقهم وأشار الوزير خلال المؤتمر الصحفى المنعقد حاليًا لاستعدادات الثانوية العامة أن هذا لا يعنى التهاون فى الغش مؤكدًا على إعداد فريق كامل للعمل على الحد من هذه الظاهرة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss