صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

حنفى: نستهدف استلام أكثر من 4 ملايين طن قمح

20 ابريل 2016



كتب - نشأت حمدى وإبراهيم رمضان

أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم استلام نحو ١٠ آلاف طن قمح محلى خلال خمسة أيام وذلك منذ فتح باب استلام الأقماح المحلية وهى كميات مشجعة وأنه من المتوقع استلام أكثر من 4 ملايين طن قمح.. جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها وزير التموين فى صوامع وشون محافظتى بنى سويف والمنيا للإعلان رسميا عن بدء موسم استلام الأقماح المحلية من المزارعين بسعر ٤٢٠ جنيهًا للأردب حسب درجة النظافة، ورافقه خلالها المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف واللواء طارق نصر محافظ المنيا ونواب مجلس النواب بالمحافظتين ومحمود عبدالعزيز رئيس الشركة القابضة للصوامع وحمدى علام رئيس الرقابة والتوزيع.
وقال حنفى: إنه تم وضع خطط لأول مرة للتيسير على المزارعين خلال عمليات التوريد تتضمن ربط كل مزارع على شونة أو صومعة قريبة منه للتوريد وإعلامه بذلك وفى حالة عدم وجود شونة أو صومعة قريبة سيقوم المزارع بتوريد الأقماح المحلية للجمعية الزراعية التابع لها.
ومن جهته أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة، أن الوزارة أعدت خطة لتسويق القمح المحلى لهذا الموسم، من خلال الإعلان عن أماكن الصوامع والشون المعتمدة من وزارة التموين والمعدة لإستقبال الأقماح بمقار الجمعيات التعاونية الزراعية، فضلاً عن تحديد وربط الجمعيات على الصوامع والشون التى سيتم التوريد اليها.
وكلف فايد قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، بالتشديد على مديريات الزراعة بتواجد مندوب من المديرية بمراكز التجميع، منذ فتحها وحتى غلقها فى نهاية اليوم، على أن يكون معه كشوف حصر المزارعين والتى تم إعدادها سلفاً, وأوضح وزير الزراعة ان الجمعيات المشتركة ستتولى تمويل عملية التوريد من الحساب الجارى حتى وصول التمويل اللازم من وزارة المالية، كى لا تتعطل مصالح المزارعين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
20 خطيئة لمرسى العياط
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج

Facebook twitter rss