صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

نواب: «أولاند» أكد دعم فرنسا لمصر اقتصادياً وعسكرياً

20 ابريل 2016



كتبت ـ فريدة محمد

أعلن نواب تفاصيل ما دار بينهم وبين الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند، خلال زيارته بمجلس النواب، وقال أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن: «إن الرئيس الفرنسى أكد خلال لقائه برئيس البرلمان ورؤساء الهيئات البرلمانية، وأن فرنسا ستقدم التسهيلات لمصر وستعمل على عودة الرحلات السياحية لها».
وأضاف رشاد، أولاند شدد على أن الأمن مرتبط بالتنمية وأنتم بصفتكم نواب عن الشعب يجب أن تعملوا على تحقيق آماله، ويجب أن تكونوا خصمًا قويًا للحكومة بحيث يكمل كل منكم الآخر ويوضح له أخطاءه.
وقال المستشار بهاء الدين أبوشقة عضو مجلس النواب: «إن اللقاء الذى جمع الرئيس الفرنسى وممثلى مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، تناول الحديث عن عدد من المواضيع المهمة بين البلدين سواء على المستوى الاقتصادى أو الأمنى».
وأضاف أبو شقة، عقب اللقاء مباشرة، أن البرلمان أكد قوة العلاقة التى تجمع البلدين، وهناك من العلاقات والروابط الوثيقة التى تجمع بين الشعب المصرى والفرنسى، وذلك ظهر جليًا أعقاب ثورة 30 يونيو عندما دعمت فرنسا الإرادة الشعبية المصرية، فضلاً عن أن فرنسا من أولى الدول التى أدركت خطر الإرهاب ووقفت ضده.
وأشار أبوشقة إلى أن زيارة أولاند للبرلمان لها دلالة مهمة جدًا أن مجلس النواب يمثل شعب مصر، موضحًا أن الرئيس الفرنسى، أكد دعم فرنسا لمصر فى جميع المجالات وعلى رأسها الاقتصادية والعسكرية.
وقال النائب أسامة شرشر: «إن الزيارة ناجحة وستستفيد منها مصر على المستوى الاقتصادى»، مضيفًا أن الرئيس الفرنسى تحدث خلال لقائه مع رئيس وأعضاء مجلس النواب المصرى، عن قوة ومتانة العلاقة بين مصر وفرنسا على جميع المستويات، وأنها علاقة متميزة، مشيدًا بالتعاون الاقتصادى بين البلدين، مشيرًا إلى أن زيارته لمصر للمرة الثانية دليل على قوة هذه العلاقة».
وأوضح شرشر أن الرئيس الفرنسى مرتبطة بعلاقة صداقة قوية بالرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى، مشددًا على ضرورة تكاتف وتوحد جميع الجهود بين مصر وفرنسا وجميع دول العالم لمواجهة ومحاربة الإرهاب بكل صوره واقتلاع جذوره.
ولفت شرشر إلى أن الدكتور على عبدالعال، تحدث خلال اللقاء باللغة الفرنسية لأنه يجيدها بشكل جيد، مؤكدًا أهمية البرلمان المصرى وتناول التنوع فى مجلس النواب الحالى الذى يضم جميع الفئات من المرأة وشباب وأقباط وذوى الإعاقة والفلاحين والعمال والمصريين بالخارج، وأن المجلس يعبر عن الشعب المصرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss