صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

تركيا تحول الكنائس لاسطبلات ومخازن للبيع على الإنترنت

20 ابريل 2016



ترجمة – داليا طه

اشار معهد جيت ستوت الأمريكى الى أنه فى الوقت الذى تم فيه افتتاح مسجد ضخم فى الولايات المتحدة الأمريكية بتمويل من الحكومة التركية الشهر الماضى ، المسيحيون فى أنقرة ينتظرون اليوم الذى تسمح فيه السلطات التركية لهم بحرية بناء واستخدام الكنائس.
 وقال إنه  فى تركيا فقط يتم تحويل بعض الكنائس إلى اسطبلات أو مخازن، كما تم تدمير عدد كبير منها ويعرض بعضها للبيع على الانترنت.
كما انتقد تصريحات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان أثناء افتتاحه لمسجد بولاية ماريلاند الأمريكية بأن عدم التسامح اتجاه المسلمين فى الولايات المتحدة والعالم امر مؤسف.
وتساءل المعهد كيف يشعر المسلمون إذا وضعت المساجد فى مكة المكرمة للبيع على شبكة الإنترنت، وتحولت إلى إسطبلات، أو سويت بالأرض؟ كيف سيكون شعورهم إذا تعرض طفل مسلم فى الفصول الدراسية للضرب من قبل معلم مسيحى؟
وقال إنه يتم حرمان المسيحيين من حقهم فى بناء  دور العبادة الخاصة بهم حيث كشف تقرير تم تسريبه من الكنائس البروتستانتية التركية بأنه تتم ممارسات عنيفة وقمعية ضد المسيحيين البروتستانت فى تركيا.
واوضح أنه فى فبراير 2016، تم إدراج كنيسة الارمن الكاثوليك والتى يبلغ عمرها 300 عام فى محافظة بورصا على موقع التسوق عبر الانترنت عن طريق وكيل عقاري. كان سعرها 1.5 مليون دولار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«إحسان» فى عيون المثقفين
رئيس الوزراء يتابع أعمال تطوير استاد القاهرة استعدادا لبطولة الأمم الإفريقية
100 سنة إحسان عبدالقدوس
الفنان «محمود حميدة» يتفقد مسرح حسن فتحى بالأقصر.. ومبادرة لإحيائه
«العبور» إلى مستقبل أفضل
وسام الاحترام الشرطة المصرية أبطـال
إحباط تهريب أدوية بشرية بمطار الغردقة

Facebook twitter rss