صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

أمريكا تضع 1200 متظاهر فى أسبوع واحد بالسجون

20 ابريل 2016



ألقت قوات الشرطة الأمريكية القبض على نحو 300 متظاهر أمس الأول أمام مبنى الكونجرس بالعاصمة الأمريكية واشنطن ليصل بذلك عدد الذين تم القبض عليهم منذ بدء احتجاجات ما يسمى بـ«ربيع الديمقراطية» فى الأسبوع الماضى إلى أكثر من 1200 متظاهر.
كانت حركة «ربيع الديمقراطية» أعلنت عن تنظيم مسيرة خلال الفترة ما بين 11 إلى 18 إبريل الحالى يصل طولها 225 كيلو مترا تمتد من مدينة فلادلفيا وحتى واشنطن العاصمة وذلك احتجاجا على سيطرة المال على الحياة السياسية فى الولايات المتحدة.. وذكر بيان صدر عن الشرطة الأمريكية أنه تم توجيه اتهامات للمتظاهرين تتعلق بالتجمهر واعتراض حركة المرور والتسبب فى الازعاج.
وفى هذا الصدد ذكرت صحيفة «يو إس إيه توداى» الأمريكية أن جماعة ثانية تعرف باسم «اليقظة الديمقراطية» انضمت لجماعة «ربيع الديمقراطية» التى نظمت الاحتجاج فى الأسبوع الماضى وأعلنت جماعة اليقظة الديمقراطية احتجاجها على قوانين حقوق التصويت التى قالت «إنها تقوم على أساس التمييز». كما طالبت الجماعة - عبر موقعها الإلكترونى - الكونجرس الأمريكى باتخاذ إجراءات فورية لضمان حرية ونزاهة الانتخابات بصورة تسمح بالمساواة بين جميع الأمريكيين فى عملية التصويت.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss