صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«البرغوثى»: منظمات حقوق الإنسان العالمية تتجاهل جرائم الاحتلال

19 ابريل 2016



كتب ـ أيمن عبدالمجيد


دعت فدوى البرغوثى زوجة الأسير الفلسطينى مروان البرغوثى، المجتمع الدولى إلى دعم ترشيحه لجائزة نوبل للسلام، والتى رشحه لها، الأرجنتينى اكسفيل الحائز على الجائزة عام ١٩٨٠، مشيده بالدور المصرى فى دعم القضية الفلسطينية، والدعم الذى أكد عليه وزير الخارجية المصرى سامح شكرى للأسرى الفلسطينيين خلال لقائها به أمس الأول، مشددة على الدور المصرى الداعم للقضية الفلسطينية وقضية الأسرى.
وأشارة البرغوثى إلى بلوغ عدد الأسرى الفلسطينيين منذ العام ٢٠٠٢ وحتى اليوم ١٣٠ ألفًا، و٨٠٠ ألف على مدار الصراع بما يساوى ٥٪ من تعداد سكان فلسطين المتواجدين على الأرض، بما يعكس حجم التضحيات.
وقالت البرغوثى فى لقاء لها بالمركز الإعلامى بالسفارة الفلسطينية أمس بمناسبة يوم الأسير الفلسطينى، إن زوجها مروان ورفاقه الأسرى يعانون من انتهاكات لحقوقهم والعزل الانفرادى وحجب الزيارات، فى غفلة من منظمات حقوق الإنسان الدولية التى تقف حدودها عند فلسطين، فلا تتطرق لما يرتكبه الاحتلال من جرائم بحق الشعب الفلسطينى.
وأكدت البرغوثى أن الأحداث التى شهدتها المنطقة العربية منذ عام ٢٠١١، أثرت سلبًا على القضية الفلسطينية، وجعلتها فى مرتبة متأخرة من الأولويات، وصبت بشكل كبير فى صالح الاحتلال الإسرائيلى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج

Facebook twitter rss