صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

نائب ميركل: مستعدون لدعم مصر لحماية حدودها مع ليبيا

19 ابريل 2016



أكد زيجمار جابريل نائب المستشارة الألمانية ووزير الاقتصاد الألمانى أن مصر لها اهتمامات أمنية مشروعة خاصة فيما يتعلق بحدودها مع ليبيا، وأن برلين مستعدة لمساعدة مصر فى هذا المجال.. وعن الاوضاع فى العراق قال جابريل إن الوضع فى العراق شديد الخصوصية وقد وردت المانيا أسلحة للبشمركة بسبب إرهاب داعش الذى استهدف اليزيديين.
وأضاف فى مؤتمر صحفى عقده أمس فى ختام زيارته للقاهرة أنه لم تتم مناقشة موضوع توريد وتصدير الأسلحة الألمانية لمصر أثناء هذه الزيارة وإنما تطرقنا خلال أحد اللقاءات الى توريد الغواصات الألمانية للقاهرة.
وأشار الى أن ألمانيا أوقفت منذ سنوات تصدير الأسلحة للدول التى توجد بها نزاعات وحروب أهلية لأنها تساهم فى إذكاء هذه الحروب، موضحا أن ليبيا يوجد بها مخزون هائل من الأسلحة التى تم شحنها من جميع دول العالم منذ عقود طويلة وهى تساهم فى إذكاء الحرب هناك.
وردا على سؤال حول التهديدات الإرهابية فى أوروبا خاصة ألمانيا، أوضح جابريل أن الوضع الأمنى فى مصر أكثر تعقيدا عن أوروبا وأن كل الدول تواجه خطر الإرهاب ولكن لا يوجد تهديد محدد ضد ألمانيا، مؤكدا أن المباحثات الحالية فى مصر تناولت تحديد المفاهيم والتصورات المختلفة سواء بين ألمانيا ومصر أو بين الدول الأوروبية ومصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»

Facebook twitter rss