صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الصحة: تخفيض وفيات الأمهات إلى 49 حالة لكل 100 ألف أم

19 ابريل 2016



كتب - محمود جودة


أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان أمس عن نجاح الوزارة فى خفض معدل وفيات الأمهات عام 2015 مقارنة بعام 2014 ، حيث وصل معدل الانخفاض إلى 49 أمًا لكل 100 ألف مولود حى عام 2015 ، مقابل 51,8 أم لكل 100 ألف مولود حى عام 2014.
وأكد على أن الوزارة تعطى اهتماماً بالغاً لتوفير الرعاية الصحية المتكاملة للأمهات ، بحيث لا تقتصر على العلاج فحسب ، بل تبدأ بالتوعية والتنوير وتعزيز الصحة والوقاية ، لما لذلك من مردود يتمثل فى مستوى مرتفع من الحالة الصحية والوعى الصحى وبما يؤدى إلى زيادة قدرة الأم على رعاية صحتها وصحة أطفالها ورعاية أسرتها بصفة عامة ، والمشاركة الإيجابية فى زيادة الإنتاج والتنمية الشاملة للمجتمع ككل.
قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان إنه بهذا الانخفاض أصبحت نسبة انخفاض معدل وفيات الأمهات من عام 1992 إلى عام 2015 (71.8%) لتكون مصر على وشك تحقيق الهدف الإنمائى الخامس من الأهداف الإنمائية خفض معدل وفيات الأمهات بمقدار 75% عما كانت عليه عام 1992 (174 سيدة لكل مائة ألف مولود حى).
من جانبه أشار الدكتور هشام عبد الرؤوف مساعد الوزير للرعاية الصحية إلى أن الوزارة تطبق نظام ترصد وفيات الأمهات الذى تقوم به الإدارة العامة لرعاية الأمومة والطفولة والذى يعد نظاماً رائداً على مستوى العالم العربى والأفريقى وذلك للوقوف على الأسباب التى أدت إلى الوفاة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss