صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

مساء القاهرة يستضيف فتيات يحاربن السرطان بالرقص

19 ابريل 2016



كتبت - رانيا رضا


 استضافت الإعلامية إنجى أنور فى برنامج «مساء القاهرة» على قناة «تن» أربع سيدات قاومن مرض السرطان بالرقص التنحيفى وعن تجربة «رشا» إحدى المحاربات لمرض السرطان أوضحت أن مرض السرطان فى بدايته صعبة وعند إصابتى به بداية أجريت جراحة لإزالة المرض من الثدى وبعدها خضعت للعلاج الكيماوى وبعد ذلك لجأت للرياضة ولورشة الرقص لاستكمال العلاج الهرمونى وبدأت هزيمة المرض.


 وأضافت «إسراء» إحدى المرضى ومديرة جمعية لمكافحة مرضى السرطان هدفها علاج المرضى بالأنشطة وتقويتهم لنقل تجربتهم.
وأشارت «بسمة» إحدى محاربات المرض إلى أنها أصيبت بأحد أمراض السرطان النادرة وأطالب الحكومة بتحقيق حلمى وإنشاء مستشفى لعلاج المرض بكل مركز أو قرية وعدم اهانتهم بالسفر للمحافظات الكبرى، وعن ورشة الرقص التنحيفى.  قالت «علا» إحدى المحاربات للمرض عند دعوتى لإنشاء ورشة للرقص لانقاص الوزن فوجئت بقبول وتشجيع كبير من المرضى وأيضا من المتخصصين للعلاج النفسى وأستخدمت الرقص الشرقى والإفريقى وأيضا الهندى  لتهوين المرض  والمة على المرضى ووجدت إقبالا كبيراً من الجمعية لإنشاء هذا النشاط.
طالب أحد المشاهدين وفى مداخلة هاتفية من الحكومة انشاء مستشفيات وتوفير أدوية السرطان بالمستشفيات كلها وتوزيع الأطباء لمكافحة المرض المتفشى بين الشعب المصرى.
 وأضاف الدكتور محمد بسيونى استاذ جراحة الأورام بالمعهد القومى هناك خطوات حديثة لإرجاع نفسية السيدة ببناء الثدى وتلك الفكرة عظيمة لأن الحالة النفسية مهمة لاستكمال العلاج لتقوية جهاز المناعة.   







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
صلاح V.S نيمار
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا

Facebook twitter rss