صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«الضرائب» تهدد بالحجز على «البترول»

18 ابريل 2016



كتبت - إسلام عبدالرسول


تواصل «روزاليوسف» كشف مخالفات مصلحة الضرائب العقارية، التى تقوم بها مخالفة لصحيح القانون، حيث قامت مؤخرا مأمورية الضرائب العقارية بالاسكندرية بمخاطبة شركات البترول الاجنبية والمصرية العاملة فى مياه البحر المتوسط أو البرية بتقديرات ضريبية على منشآتها وعلى عملها فى قطاع البترول.
وأصدرت المأمورية تعليمات تلزم تلك الشركات بسداد الضريبة الجزافية التى لم يتم تحديدها من داخل مكاتب المأمورية دون الاستناد للقانون الذى الزم وزارة المالية مع وزارة البترول الاتفاق على قواعد محاسبة وفقا لطبيعة النشاط.
ومع عدم اختلافنا على خضوع شركات البترول للضريبة بناء على فتوى سابقة من مجلس الدولة باعتبار المنشأة البترولية الثابتة سواء على الارض او فى البحر عقار خاضع للضريبة، إلا أن إقرار الضريبة وتقديرها على الشركات جاء جزافيا ومخالفا للقانون الذى ربط عملية التحصيل بالاتفاق على قواعد محاسبية وفقا لطبيعة النشاط.
ومنذ صدور التعديلات الضريبية الأخيرة على القانون فى سبتمبر 2014 لم تجتمع وزارتا المالية والبترول  لوضع تلك القواعد، كما لم تتمكن وزارة المالية من الانتهاء من قواعد المحاسبة الضريبية لقطاعات السياحة والموانئ والمطارات والمنشآت البترولية.
وقالت مصادر قانونية بمصلحة الضرائب العقارية فى تصريحات خاصة: إن هذا الإجراء الذى قامت به بعض المأموريات غير قانونى خاصة أنه حدد ضريبة محددة دون سند قانونى حيث لم يتم ابرام الاتفاق بين وزارتى المالية والبترول.
تفاصيل صـ6







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss