صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

..وبلاغ ضد محام بتهمة التحريض ضد «النواب»

18 ابريل 2016



كتبت ـ فريدة محمد


تقدم النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب ببلاغ للنائب العام ضد محام قام بالتحريض ضد مجلس النواب، مؤكدًا فى البلاغ الذى قام بجمع توقيعات الأعضاء عليه بأن المحامى طارق العوضى قام بالتحريض على مجلس النواب وأعضائه، مهددًا إياهم بالتشهير فى الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعى والأماكن العامة، وإذا ما وافقوا على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية.
وأوضح بكرى أن العوضى كتب على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وتناقلته عنه وسائل الإعلام دون نفى منه ما نصه «سنقوم بإعداد قوائم سوداء بأسماء النواب الذين سيوافقون على بيع أرض مصر، وسنعلقها لهم على شوارع دوائرهم وعلى جدران المنازل وفى وسائل النقل العام ومباريات كرة القدم والسينمات والمسارح وأسواق الأحياء الشعبية وسنجعلها بروفايل لصفحاتنا وسنعلم أولادنا أنهم مثال الخيانة وأن الأمر ليس فيه وجهة نظر».
ولفت بكرى إلى أن نواب البرلمان يعتبرون التهديدات ترهيبًا وتحريضًا على إعاقة المؤسسة التشريعية من أداء عملها، مما يجرمه القانون ويعاقب مرتكبيه، خاصةً أن هذا الشخص معروف بمواقفه المعادية وتحريضه للمواطنين على التظاهر ضد اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية يوم 25 أبريل القادم، وأن علاقاته معروفة ببعض أنصار جماعة 6 أبريل، وحازم أبوإسماعيل والإخوان، وقد سبق له أن زار قطر 15 مرة فى عام 2011 فقط، كما أنه زار أيمن نور فى بيروت واتهم فى حرق سيارات الأمن المركزى يوم 28 يناير2011.
وأضاف بكرى: «لذلك نتقدم بهذا البلاغ طالبين التحقيق مع المذكور فى ارتكابه جريمة التهديد على تعطيل عمل المؤسسة التشريعية وتحريض المجتمع ضد نواب البرلمان».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss