صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

القاهرة: رفع كفاءة الحدائق خلال أعياد الربيع وحملات مكثفة على محلات الرنجة والفسيخ

18 ابريل 2016



كتب: بشير عبد الرءوف


شدد اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة على مديرى مديريات الشئون الصحية والطب البيطرى والتموين ورؤساء الأحياء بالتنسيق مع شرطة المرافق بتكثيف الحملات الرقابية المشتركة، للتأكد من صلاحية الأسماك المملحة والمدخنة واللحوم والدواجن المعروضة للبيع، والتأكد من سلامة المعروضات وضبط ومصادرة السلع المهربة وغير الصالحة للاستهلاك حفاظا على صحة المواطنين.
كما شدد تيمور على تكثيف المرور على الثلاجات والأسواق والمحلات ومراجعة البيانات المدونة على السلع والتأكد من الإفراج الصحى وسحب العينات منها وتحليلها ومصادرة المنتجات المخالفة للاشتراطات الصحية حفاظا على صحة المواطن خلال احتفالات الربيع.
وكلف اللواء تيمور رئيس هيئة النظافة بتكثيف حملات النظافة وزيادة عدد العمال ومنع الأجازات ورفع كفاءة الحدائق خلال أعياد الربيع، ورفع درجة الاستعداد القصوى بغرف العمليات لتلقى شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة خلال فترة الإجازات القادمة.
فيما قرر محافظ القاهرة المكلف، اللواء.أحمد تيمور، إعفاء رئيس حى عين شمس، اللواء مهندس سيد خليل من منصبه، وتكليف سكرتير عام الحى بالقيام بمهامه لحين تكليف رئيس جديد بمهام رئيس الحى، استغاث خليل بأهالى الحى لمساندته بعد القرار الذى وصفه بأنه دون أسباب.
وقال خليل لـ«روزاليوسف» إنه عمل بالحى كجزء من مصر وأنه مستعد للعمل فى أى موقع لخدمة الوطن، كما تعلم بالقوات المسلحة.
ووجه خليل كلامه للأهالى: بأنه عمل رئيسا للحى لمدة ستة أشهر أنقذ ما أمكن إنقاذه من العشوائية والفوضى، ورفع كفاءة الشوارع وعمل بعض الحلول المرورية مثل دوران دولفين وأحمد عصمت والنادى الثقافى، كما أنه تم رفع مستوى النظافة بالحى، وتم تنظيم العمل بالحى، كما تم عمل مطبات «ضارب» الكاوتش لمنع السير عكس الاتجاه، وتم وضع خطة لتطوير الحى من خلال إنشاء محطة نقل أتوبيس نقل عام بشارع 6 أكتوبر، وتم توسعة وتأهيل مزلقان عين شمس وجار تطوير مزلقان العشرين، لكن القدر أبى أن يكمل خطته للتطوير وتيسير حياتهم التى تحتاج إلى الكثير من الجهد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss