صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

بالمستندات.. فساد جديد فى مصلحة الضرائب

17 ابريل 2016



كتبت - إسلام عبدالرسول


كشفت مستندات حصلت عليها «روزاليوسف» عن فساد مصلحة الضرائب العقارية تمثل فى التلاعب فى تقديرات الضرائب والقيم الإيجارية للوحدات والاماكن الفاخرة وتقدير ضريبة منخفضة أو إسقاطها من كشوف الحصر ما يتسبب فى افلاتها من سداد الضريبة العادلة عن العقار.
وأوضحت المستندات أن عاملين بالمصلحة يتلاعبون فى تقدير قيمة العقارات ولدرجة وصلت إلى أن شركات كبيرة وشهيرة بالمعادى ضريبتها لم تسجل أكثر من 17 جنيهاً وهو ما بدأت النيابة التحقيق فيه بالفعل.
وكشفت المستندات أيضا التلاعب فى الضريبة المقرر سدادها من قبل اكاديمية السادات للعلوم الادارية والتكنولوجيا حيث تم ربط الضريبة السنوية عليه بواقع 7850 جنيها بدلا من 34 ألفاً و80 جنيهاً كان يسددها بالفعل، وجاء التعديل متعمدا باستخدام الكشط والمزيل.
اللافت أن المأمورية أهملت حصر وتقدير مبنى عملاق تابع للأكاديمية من الجهة الشرقية وهو عقار مكون من 12 دوراً بالاضافة الى 216 حجرة للإدارة والدراسة.
وأكد تقرير رقابى أن 20% من العقارات على كورنيش النيل وهى عبارة عن عمارات وفيللات وأبراج تامة حتى الآن لم يتم ربط الضريبة عليها، وذكر التقرير وجود مخالفات جديدة فى العقار رقم 24 شارع 12 وهو عبارة عن فيللا بالمعادى وجراج ورغم ذلك لم تقدر ضريبتها حتى الآن.
واللافت للنظر أن إحدى الفيللات على كورنيش المعادى وهى فيللا شهيرة تم ربط الضريبة عليها ب17.75جنيه.
اقرأ صـ 6







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
الطريق إلى أوبك
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
مستــر مشـاكـل

Facebook twitter rss