صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الإعلان عن بروتوكولات جديدة لعلاج فيروس «سى».. اليوم فى برشلونة

17 ابريل 2016



كتب - محمود جودة


ناقش مؤتمر الجمعية الأوروبية للكبد المنعقد فى برشلونة بإسبانيا وينتهى اليوم الأحد البروتوكولات الطبية الجديدة للعلاج والتى سيعلن عنها بعد انتهاء فعالياته، وتعتمد منظمة الصحة العالمية أحدث البروتوكولات لعلاج فيروس «سى»، وإلغاء البروتوكولات القديمة، وذلك بموافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، وهناك توصيات باستخدام العلاجات الحديثة ضد الفيروس، وإلغاء استخدام الإنترفيون فى العلاج.
وأوصت الصحة العالمية أن يكون العلاج فى البروتوكولات الجديدة للمرضى الذين لا يوجد لديهم تليف للعلاج بالسوفالدى + الداكلاتاسفير لمدة 3 شهور، والسوفالدى + الليديباسفير «الهارفوني» لمدة 3 شهور.. ويكون العلاج البديل بالسوفالدى + السيمبريفير «الأوليسيو» لمدة 3 شهور، أو الكيوريفو + الريبافيرين لمدة 3 شهور.
وعلاج المرضى الذين يوجد لديهم تليف متكافئ يكون بالسوفالدى + الداكلاتاسفير لمدة 6 شهور، أو السوفالدى + الداكلاتاسفير + الريبافيرين لمدة 3 شهور، أو السوفالدى + الليديباسفير «الهارفوني» لمدة 6 شهور، أو السوفالدى + الهارفونى + الريبافيرين لمدة 3 شهور، وفى حالة نقص الصفائح الدموية عن 75 ألفاً تزيد مدة هذا العلاج إلى 6 شهور.. والعلاج البديل يكون السوفالدى + السيمبريفير «الأوليسيو» لمدة 6 شهور، أو السوفالدى + السيمبريفير (الأوليسيو) + الريبافيرين لمدة 3 شهور، أو الكيوريفو + الريبافيرين لمدة 6 شهور.
فى سياق آخر أعلنت هيئة الإسعاف المصرية عن وقوع عدة حوادث ضخمة مساء الجمعة أسفرت عن وفاة 10 أفراد وإصابة 24 آخرين، أولها كان تصادم سيارة نقل مع ميكروباص فى المدخل الشرقى بنفق الشهيد أحمد حمدى بسيناء وأسفر عن إصابة 16 حالة تم نقلها لمستشفى السويس العام لتلقى العلاج والملاحظة، وهى عبارة عن إصابات بكسور وكسور مضاعفة ونزيف داخلي، وسقط 3 وفيات فى الحادث، والذى دفعت فيه الإسعاف بـ9 سيارات لموقع الحادث.
وقال د. أحمد الأنصارى رئيس هيئة الإسعاف المصرية أن الحادث الثانى كان عبارة عن تصادم وقع حوالى الساعة 11 مساء الجمعة حيث تصادم فيه قطار بسيارة نقل محملة أشخاص بمزلقان «نجع ونس» بمركز دراو بأسوان، وأسفر عن وقوع 7 وفيات، و 8 مصابين حتى صباح أمس، حيث انتقلت 8 سيارات إسعاف لموقع الحادث وتم نقل  5 من المصابين لمستشفى دراو المركزى وحالتهم خطيرة لتلقى العلاج والملاحظة، ونقل 3 مصابين لمستشفى أسوان الجامعى وحالاتهم متوسطة، وتتراوح أعمارهم بين 3 و 20 عاما، وتتراوح الإصابات بين جروح وكدمات وكسور فى أماكن متفرقة من الجسد، وتهتك فى العظام.
ومن جانب آخر نفى د. خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة تلقى الوزارة أى بلاغات بوقوع وفيات أو إصابات أو استقبال المستشفيات التابعة لها لأى حالات فى فعاليات وتظاهرات جمعة «الأرض عرض» التى نظمها عدد من المصريين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
قصة نجاح
اقتصاد مصر قادم
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
بدء تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

Facebook twitter rss