صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الآثار: انطلاق احتفالات يوم التراث العالمى غداً الاثنين

17 ابريل 2016



كتب - علاء الدين ظاهر


تنطلق غدا الاثنين احتفاليات وزارة الآثار بمناسبة يوم التراث العالمى والذى يواكب تاريخ 18 إبريل من كل عام، حيث أعلن الدكتور خالد العنانى وزير الآثار دخول جميع المتاحف والمواقع الأثرية بمختلف أنحاء الجمهورية مجانا وبدون تحمل أيه رسوم غدا الاثنين للمصريين والأجانب فى مصر.
وأضاف  أحمد عبيد المشرف على إدارة المنظمات الدولية ومسئول ملف التعاون الدولى بالوزارة أن هناك العديد من الفعاليات التى ستقيمها الوزارة فى هذا اليوم بمختلف المواقع الأثرية المدرجة على قائمة التراث العالمى تحت شعار «اعرف بلدك من تراثك» تحتوى على عدد من الأنشطة المختلفة. وأشار عبيد إلى أن مدينة الإسكندرية ستحتفل بيوم التراث على مدار أربعة أيام بعمود السوارى وكوم الشقافة بالتعاون مع محافظة الإسكندرية وجمعيات المجتمع المدنى باعتبارها أحد المواقع المطروحة لإدراجها على قائمة التراث العالمي، كما يستضيف شارع المعز معرضاً للحرف التقليدية والتراثية بالتنسيق مع وزارة الصناعة يتم خلاله عرض نماذج لوحدات إنتاجية مختلفة.
من جانبه قال نصر سلامة مدير عام آثار أسوان والنوبة إنه يأتى من بين فعاليات الوزارة مشاركات فنية من فرق أسوان للفنون الشعبية بمعبدى فيلة وأبوسمبل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

ليبيا.. الحل يبدأ من القاهرة
قبل الطبع
شباب يتحدى البطالة.. بالمشروعات الصغيرة شيماء النجار.. الحلم بدأ بـ2000 جنيه
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«أزارو» مش للبيع
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
البنك الدولى: الإقلاع الصعب لرحلة الإصلاح الاقتصادى تمت بنجاح

Facebook twitter rss