صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

فهمى: تحقيق اهداف التنمية المستدامة يتطلب مواجهة تغير المناخ والفقر

17 ابريل 2016



قال خالد فهمى، وزير البيئة فى مصر ورئيس مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة إن مصر فخورة باستضافة الدورة الاستثنائية السادسة لهذا المؤتمر بالقاهرة فى هذا التوقيت الهام. حيث إن القارة بصدد تحديد أولويات التنمية فى إطار أهداف التنمية المستدامة. ومن الأهمية بمكان بالنسبة لنا أن نحدد بوضوح الأولويات المشتركة ووسائل تحقيق أهدافنا على الصعيدين الإقليمى والوطني.
وأضاف فهمى أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة يتطلب أن تواجه إفريقيا مشكلاتها الكبرى مثل تغير المناخ والمرض والفقر وتدهور النظم الإيكولوجية. وأكد الوزير أهمية أن يمهد هذا الاجتماع الطريق للمضى قدما فى تنفيذ المبادرة الإفريقية للطاقة المتجددة وكذلك مبادرة التكيف بإفريقيا موضحا أن نتائج هذا المؤتمر الهام سيتم إعلانها فى الاجتماع القادم لجمعية الأمم المتحدة للبيئة حيث أن أعمال المؤتمر سوف تضاف إلى الجهود العالمية الرامية إلى إيجاد حلول للقضايا الأكثر أهمية فى عصرنا.
 فى هذا المؤتمر أيضا، من المتوقع أن يتوصل الوزراء وممثلو الحكومات إلى سبل لمشاركة إفريقيا فى اجتماع جمعية الأمم المتحدة للبيئة، الذى سيعقد فى نيروبى الشهر المقبل.
 إن العضوية العالمية لجمعية الامم المتحدة للبيئة - أقوى هيئة لصنع القرار البيئى فى العالم - يتطلب من جميع الدول الإفريقية تشكيل جدول أعمال البيئة فى القارة والتأثير على مجالات تركيز برنامج الأمم المتحدة للبيئة وأولوياته لدعم إفريقيا.
 واشار وزير البيئة إلى أن مصر تحاول نقل أفكار مؤتمر باريس الدولى للبيئة من مجرد اتفاق إلى عمل واقع على الأرض، مؤكدا أن مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة، الذى انطلق صباح أمس السبت، بالقاهرة لن يكون الأخير.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«نبض» رواية جديدة للكاتبة ألفت الشابورى
أمير الكويت لوفد البرلمان: «أنا مصرى» وندعم الرئيس السيسى بقوة.. واستقرار القاهرة استقرار للمنطقة
بالأرقام.. مصر أرخص عالمياً 150 جنيهاً فى أسعار تركيب التليفون الأرضى و880 فى الإمارات و1430 جنيهاً فى السعودية
كاريكاتير احمد دياب
أسطورة «روزاليوسف»
موسم الحصاد الاقتصادى
حق المصريين فى حياة كريمة واجب وطنى

Facebook twitter rss