صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«الصناعات الهندسية» تدرس مشاكل العمال العرب.. وتطالب بحلها

17 ابريل 2016



كتب ـ إبراهيم جاب الله


تدرس نقابات عمال الصناعات الهندسية والمعدنية بالدول العربية الأزمات التى تواجه العمال فى هذه القطاعات للبحث عن حلول لها بالتنسيق مع الجهات الحكومية والوزراء المعنيين.
ويعقد بالقاهرة اليوم مؤتمر الاتحاد العربى لنقابات الصناعات الهندسية والميكانيكية والكهربائية برئاسة المهندس خالد الفقى رئيس النقابة العامة بمصر وبحضور رؤساء ووفود المنظمات الأعضاء بالاتحاد العربى للنقابات.
ومن المقرر أن يدرس المؤتمر الذى يفتتحه جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات مصر المشكلات التى يعانى منها العاملون فى الصناعات الاستراتيجية وأثر التحديات التى تتعرض لها الدول العربية فى المجالات الاقتصادية والاجتماعية خاصةً الأنشطة التنموية التى تمثل بعدًا أمنيًا واقتصاديًا.
وقال خالد الفقى رئيس نقابة عمال الصناعات الهندسية والمعدنية: إن المؤتمر سوف ينتهى إلى إقرار استراتيجية عربية للنهوض بالصناعة تتضمن تنفيذ برامج للتدريب المهنى والتقنى للعاملين على المستوى العربى.
وأشار الفقى إلى أن المشاكل التى يواجهها قطاع الصناعات الهندسية والمعدنية على مستوى الوطن العربى سوف يتم إلقاء الضوء عليها خلال المؤتمر خاصةً ما يتعلق منها بمشاكل الطاقة وزيادة إنتاجية العاملين بجانب العمل على ضرورة تدريب العمال وتوعيتهم ضد أى محاولات من جانب التيارات السياسية وما يسمى النقابات المستقلة لتحريضهم على الأضراب بما يؤثر بالسلب على العملية الإنتاجية.
وأضاف الفقى: سيكون هناك اهتمام كبير بالعمل على التدريب وتنمية مهارات العمال الانتاجية بالتعاون مع الوزارات المختلفة.
وأكد رئيس نقابة عمال الصناعات الهندسية والمعدنية أن مهمة النقابة مع اتحاد نقابات عمال مصر هى المحافظة على حقوق العمال وعمل توازن بين طرفى العملية الإنتاجية، مشيرًا إلى أن الصعوبة الحقيقية ليست فى سن تشريع ولكن فى تنفيذ هذا التشريع.
يأتى ذلك فى الوقت الذى تحرص فيه النقابة على التواصل مع الوزراء فى الجهات المختلفة بهدف طرح مشاكل العمال معهم وضرورة إيجاد حلول لها فى أسرع وقت حيث كرمت النقابة منذ عدة أيام 5 وزراء سابقين وحاليين من بينهم وزير القوى العاملة محمد سعفان، ووزير قطاع الأعمال العام أشرف الشرقاوى وغيرهم.
وتتواصل النقابة مع قيادات اتحاد العمال بهدف تحقيق خططها فى تدريب العمال وزيادة الإنتاج حيث قال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جبالى المراغى إن شعار الاتحاد كان فى العام الماضى «نعمل ونطالب» للقضاء على الإضرابات، مشيرًا إلى أن شعار هذا العام أصبح «نعمل ونحارب الإرهاب»  للقضاء على الإرهاب بكل أنواعه الفكرى أو الغشيم الذى يريد أن يهدم اقتصاد مصر ويفرق بين المصريين.
وشدد المراغى على أن اتحاد عمال مصر يقف بجانب الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل لاستكمال المسيرة بفكر جديد ليعود القطاع العام لسابق عهده.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss