صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

«بوليوود.. قصة حب أولى فعاليات «الهند على ضفاف النيل».. وإقامة حفل الربيع بشرم الشيخ

17 ابريل 2016



كتبت_ آية رفعت


بعد النجاح الذى يحققه مهرجان «الهند على ضفاف النيل فى كل عام .. تقيم دولة الهند بالقاهرة فعاليات المهرجان هذا العام فى الفترة ما بين 23 إبريل وحتى 7 مايو المقبل. وسيتم استضافة عدد  من الفعاليات الفنية سيكون بدايتها مع «بوليوود.. قصة حب» وهو عبارة عن عرض موسيقى راقص يحظى بشهرة عالمية من إنتاج شركة تيم ورك، وهو يعكس ما تتسم به صناعة السينما الهندية من ثراء فى العروض الموسيقية الراقصة. كما سيتم افتتاح عروض رقصات بوليوود بدءا من يوم 26 إبريل حتى 29 إبريل على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة.
وتسافر الفرقة بعد ذلك إلى مدينة شرم الشيخ لتقديم عرض فى سوهو سكوير عشية الاحتفال بأعياد شم النسيم. وستختتم فرقة بوليوود عروضها فى الإسكندرية حيث تقدم برنامجها على خشبة مسرح سيد درويش يومى 3 و4 مايو 2016 وسيقدم المخرج الفنى جيل شويان ورشة عمل بالمجان لتعليم رقص بوليوود فى مسرح الميدان بالأوبرا يوم 24 إبريل.
كما ستقوم فرقة  إنديان أوشن  الموسيقية بتقديم عدد من الاغنيات الممزوجة ما بين الموسيقى الفلكلور الهندى وموسيقى الروك.
حيث ستقام حفلاتها فى 4 مدن مختلفة وهى فى القاهرة ستقدم حفلتين أحدهما على خشبة مسرح الجمهورية يوم 25 إبريل، والأخرى فى  جامعة عين شمس يوم 26 إبريل، وفى الإسماعيلية يوم 28 إبريل، وفى الإسكندرية بمكتبة الإسكندرية يوم 30 إبريل.
وسيكون العرض الختامى للفرقة فى مدينة شرم الشيخ فى سوهو سكوير يوم 2 مايو 2016.  
بينما تقدم فرقة الرقص الأوديسى الهندى أولى عروضها يوم 30 إبريل على خشبة مسرح الجمهورية تحت إشراف الفنانة دونا جانجولى، وذلك فى ختام فعاليات مهرجان الهند على ضفاف النيل فى القاهرة، بينما تستمر باقى فعاليات المهرجان فى مدن ومحافظات مصر الأخرى. ستقدم الفرقة عروضها الأخرى فى مركز الثقافة فى محافظة بورسعيد فى يوم 2 مايو، وفى الإسماعيلية يوم 4 مايو وفى الإسكندرية يوم 6 مايو وفى بنى سويف يوم 7 مايو.  
يذكر أن المهرجان العام الماضى قد نجح فى استضافة النجم البوليودى العالمى اميتاب باتشان والذى حضر للقاهرة وتحدث عن حبه للأهرامات وترحيبه بالتبادل السينمائى والثقافى بين البلدين.
وقد تم عرض فيلمين احدهم تسجيلى عن حياته والآخر فيلم «kabi kushi kabhi gham» الذى قام بتصوير جزء منه فى مصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
وداعًا يا جميل!
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss