صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

أخبار ثقافية

17 ابريل 2016



■ فى تمام الساعة السادسة مساء اليوم وحتى الساعة التاسعة ينظم بيت السنارى الأثرى بحى السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع وحدة الدراسات المستقبلية بمكتبة الإسكندرية، دورة تحت عنوان «تحليل اتجاهات المستقبل»، يحاضر فى تلك الدورة نخبة من الأساتذة والمتخصصين، ومنهم الدكتورة إيمان رجب، الأستاذ يوسف الورداني، اللواء أسامة الجريدلي، الأستاذ إبراهيم الغيطاني، السفير دكتور عزمى خليفة، الدكتور سعيد المصرى.
وتهدف الدورة إلى مساعدة حضور الدورة من غير المتخصصين على تكوين معرفة عامة عن الاتجاهات العامة التـى تتشكل فى الحاضر وتساهم فى تشكيل «مستقبلات العالم» فى مجالات مختلفة، ومحاولة الربط بين هذه الاتجاهات وما يشهده العالم حاليًا من تغيرات متسارعة وموقع العالم العربـى منها، ويأتى برنامج الدورة يوم الأحد 17 أبريل بمحاضرتين عن تحديات المستقبل، والتعريف بتحليل الاتجاهات، ويوم الاثنين 18 أبريل بمحاضرة عن مستقبل مجتمع الأمن العالمى، ويوم الثلاثاء 19 أبريل بمحاضرة عن مستقبل الاقتصاد، ويوم الأربعاء 20 أبريل بمحاضرة عن العلم والقيم، ويوم الخميس 21 أبريل بمحاضرة عن التعليم وتشكيل المستقبل.
■  شهدت د.فوزية أبوالنجا رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافى و د.محمود الضبع نائب رئيس الهيئة العامة للكتاب فعاليات افتتاح المعرض الدولى  للكتاب ومعرض إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة الذى يستمر حتى21 إبريل الجارى بقصر ثقافة أسيوط بحضور قيادات الهيئة والإعلاميين.
وقد أهدى د.محمود الضبع 500 كتاب للإقليم ، أكد د. محمد فيروز رئيس الإدارة المركزية للتسويق بالهيئة العامة للكتاب على ضرورة إقامة العديد من مسابقات ثقافية وأدبية متنوعة وتوزيع كتب كجوائز من الهيئة العامة للكتاب، وذلك يأتى فى دعم المسابقات الثقافية والأدبية التى ينظمها الإقليم بكافة قطاعاته الثقافية، كما أشار حسين صبرة مدير عام الإقليم إلى أن د. محمود الضبع وافق على إقامة معرض موسع فى شهر أكتوبر القادم فى محافظة أسيوط.
وتقام على هامش فعاليات المعرض عدة فعاليات ثقافية وفنية وأدبية منها الصالون الثقافى الذى يستضيف صلاح شريت وكيل وزارة الإقليم سابقا، سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الأسبق والعديد من كبار الأدباء والشعراء، كما يقام عرض فنى لفرقة أحمد بهاء الدين على مسرح قصر ثقافة أسيوط.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss