صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

ممثلون عن شركة فرنسية كبرى بمجال الطاقة الشمسية يرافقون الرئيس الفرنسى خلال زيارته لمصر

15 ابريل 2016



يرافق ممثلون عن شركة «أوبتيموم تراكر» الفرنسية العالمية الرائدة فى مجال تطوير محطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، وذلك من خلال تصميم وتركيب أنظمة ألواح شمسية كهروضوئية مبتكرة، الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند ضمن الوفد الرئاسى الذى سيزور القاهرة يومى الأحد والاثنين المقبلين.
وذكرت الشركة الفرنسية - فى بيان صحفى وزعه القسم التجارى التابع لسفارة فرنسا بالقاهرة «بيزنس فرانس»، أمس، أن الحكومة الفرنسية قد اقترحت ضم شركة «أوبتيموم تراكر» للوفد الرئاسى نظرا لتطورها العالمى الحالى ولنمو سوق الطاقة الشمسية فى مصر، مشيرة إلى أنه من ثم تسعى شركة «أوبتيموم تراكر» للمساهمة اقتصاديا وتكنولوجيا فى التطوير المحلى لاستخدام الطاقة الشمسية.
وترتكز استراتيجية الشركة على إبرام شراكات مع الجهات الصناعية المحلية المتخصصة لإيجاد المواد الأولية وتصنيع المكونات وتركيب المعدات، ومن ثم تستطيع المساهمة فى صناعات الحديد والصلب والصناعات الكهروميكانيكية فى مصر، فضلا عن المساهمة فى زيادة التوظيف محليا من خلال إقامة علاقات تعاون وثيقة مع الجهات الرئيسية المتخصصة فى مجال الطاقة الشمسية فى مصر.
ونقل البيان عن تييرى بوديو نائب رئيس شركة «أوبتيموم تراكر» على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا قوله «تمتلك مصر جميع المميزات لتكون من بين الدول الرائدة فى مجال إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى المنطقة، وهى قادرة على تحقيق طموحها الخاص بتقليل الاعتماد على مصادر الطاقة الكربونية من خلال الاستفادة من مصادر الطاقة الطبيعية المجانية وغير المحدودة والمتمثلة فى كل من أشعة الشمس والرياح.. وكعضو فى الوفد الرئاسى، فإننى أتطلع للقاء المسئولين الرئيسيين لنعرض عليهم خبرتنا التكنولوجية الرائدة ومنتجاتنا والعمل على زيادة التعاون مع الجهات المحلية الرئيسية.
وطبقا لمعهد الأبحاث «جراند فيو»، فإن السوق العالمية لتتبع أشعة الشمس قد يصل إلى 6.2 مليار دولار أمريكى بحلول عام 2022 فى إطار نمو سنوى يصل إلى 35%، ويمكن لمصر أن تتمتع بحصة مهمة فى هذه السوق.
وأوضحت الشركة أن أنظمة الألواح الشمسية القابلة للتركيب والمصممة من قبل الشركة يطلق عليها مصطلح «صن تراكرز» أى وحدات تتبع الشمس، فعلى غرار زهرة دوار الشمس فإن خاصية التتبع تتيح لألواح الطاقة الشمسية إمكانية تتبع أشعة الشمس من الشرق إلى الغرب بهدف زيادة قدرة محطة توليد الطاقة، وفى إطار التوافق بشكل خاص مع المناطق المشمسة، فإنه من المتوقع أن يكون نظام التتبع الجديد الخيار الأول للتوسع فى مجال استخدام الطاقة الشمسية فى مصر.
وأضافت: «وعلى صعيد دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تسعى مصر لتنفيذ أحد أكثر الخطط طموحا لزيادة إنتاج الطاقة الكهربائية لديها من خلال الاعتماد على الطاقة المتجددة.
تفاصيل ص06







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss