صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

هيئة الجودة: التخطيط الخاطىء سبب الفجوة بين الدراسة وسوق العمل

15 ابريل 2016



كتبت - مينرفا سعد

أكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أهمية دور المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى فى تطوير وتحسين منظومة الامتحانات باعتباره من المراكز المتخصصة فى القياس والتقويم التربوى.
جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع أعضاء مجلس إدارة المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، بحضور الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان، والدكتور أشرف حاتم أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور مجدى أمين مدير المركز، وعدد من قيادات الوزارة.
فى سياق متصل صرحت الدكتورة يوهانسن عيد رئيسة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بأن الهدف من المؤتمر الثالث لجودة التعليم الذى تعقده الهيئة خلال الأسبوع المقبل برعاية المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء هو«مستقبلة التعليم فى مصر» وهو أن التخطيط للتعليم وإدارة العملية التعليمية يجب أن تكون برؤية للمستقبل وليس التعلم للوضع الراهن، حيث أن الطالب فى المرحلة الابتدائية يجب إن يتعلم ويجهز لسوق عمل مستقبلى متوقع بعد عشرة أعوام أو أكثر وليس لسوق العمل الحالى والتعليم  فى الخارج يقوم على هذا المبدأ.
وأكدت أن تخطيطنا للتعليم فى مصر هو ما يحدث الفجوة لطلابنا بعد التخرج حيث يجد سوق العمل مختلفًا كثيرًا عما تعلمه لأنه تعلم من الصغر لسوق عمل فى وقت معاصر ولكن بعد التخرج يكون قد عفى عليه الزمن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss