صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«هانى شو» «كوفر فيلد» لم يستعن بالجن فى إخفاء برج الحرية

15 ابريل 2016



كتبت - نسرين عبدالرحيم


دائما ماتثير العروض السحرية الدهشة، خاصة عندما يقوم الساحر بفعل أشياء يصعب على العقل البشرى استيعابها، فيميل الكثيرون لاعتقاد أن الساحر قد استعان بالجن او انه يمتلك قدرات خاصة، والقليل الذى ربما يبحث عن مبرر بدخله، «روزاليوسف» التقت بالساحر العالمى «هانى شو» الذى حصل مؤخراً على جائزة الماجيك من المنظمة العالمية الامريكية وهى جائزة المرلين أو الاسكار ليفتح قلبة ويكشف اسرار الالعاب السحرية ويحكى بدايتة مع السحر والكثير من الاشياء فإلى الحوار..
وأضاف بدأت قصتى مع السحر منذ 25 عاماً حيث احببت المجال فحاولت اختراقه ونجحت ولأن المهنة بها كم كبير من الغموض وغير منتشرة فى مصر لذا فكان العرف أن تتوارث أب عن جد وأنا لست من عائلة فنية.
وقد كنت اشاهد «ديفيد كوافر فيلد» وأحاول أن التقت منة بعض الأشياء وبالفعل لقت قمت بتدريب نفسى واخترعت بعض المعدات وسافرت إلى الخارج فى شغل وطورت من نفسى وأول سفرية لى كانت بالكويت منذ 12 عامًا ولقد قمت بالسفر بدلاً من صديق لى وسافرت لاشارك فى مهرجان الكويت تحت اسم «هلا فبراير» وكان صديقى قد رشحنى وتعرفت فى الكويت على سحرة من الهند ومختلف دول العالم.
وتابع أكثر الألعاب السحرية التى شاهدتها بالخارج عبارة عن صندوق كبير يتم تطبيقه بطريقة معينة وتنام فيه فتاة ويتم تطبيقه حتى يصغر ويدخل به سيف ولكنى لم اسع لشرائه نظرا لأن حجمة كبير وثقيل ووزنه كبير ويتكلف جمارك وأين ساعرض به.
ثمنه 4 آلاف دولار
فى 2005 عرضت على الآثار أن أخفى الهرم وأظهره فى عدة قنوات ولكن لم يعتمد لأنه سيتكلف مبالغ طائلة وأجهزة وشركة راعية وعند تسويقه لن يأتى بأموال.
وأكد أن التنويم المغناطيسى هو علم حقيقى ولكن من أصعب العلوم ويحتاج دراسة مثل الفلسفة وعلم النفس ودكتور إبراهيم الفقى كان يدرسة ضمن مواد البرمجة اللغوية العصبية.
وأضاف قراءة الكف ليست علمًا بل نوعا من النصب.
وأكد أنه يستطيع أن يقسم فتاة نصفين أو أن يجعل فتاة تطير فى الهواء.
وأضاف أن الساحر العالمى ديفيد كوفر فيلد لم يخف التمثال بشكل حقيقى بل قام باستخدام التكنولوجيا وإمكانات واتفاقيات مع حكومة الدولة وتأجير طائرات وكومبارسات هم الذين تواجدوا بالمكان وقت الإخفاء ليخرج المشهد وكأن التمثال اختفى وديفيد لا يزال موجودًا ومستمرًا وهو صاحب أسس ومبادئ الألعاب السحرية وقام بابتكار العديد من الألعاب ولقد قابلته عدة مرات وهو خجول جدا وطيب ولايتحدث كثيرا.
وأنا أتفق معه فى أشياء وأختلف معه فى أشياء أخرى وأحب شغله فى لعبة الكوتشينة والطيور والكرفاتة عندما يقوم بترقيصها ولكن عندما يقوم باخفاء شىء لا أقتنع به لأنى لست زبونًا أنا دارس وعندما أخفى تمثال الحرية والعالم أنبهر لو كنت زبونًا لكنت اقتنعت ولكنى لأنى دارس كنت أعلم أنها زوايا كاميرا والمتفرجون عبارة عن كومبارس حصلوا على أموال وأنه قام باستخدام التكنولوجيا والطائرات والأجهزة الأمنية بالتعاون مع الحكومة فى الصين فى النهاية هو شغل مصروف عليه وكان من المعروف أنه سيأتى بأموال ولكن فى مصر لا يصلح أن يقدم لأنه لا يوجد إمكانات.
وأضاف تكريمى من أكبر منظمة على مستوى العالم للألعاب السحرية مؤسسها يلف العالم لتكريم اكبر سحرة وسيذيع حفل التكريم على تليفزيون أمريكى وتلك المنظمة أى مهرجان عالمى لابد أن ترسل لى دعوة.. وللأسف مصر لا تهتم بتنمية هذه الألعاب.
- والجائزة عبارة عن أوسكار وشهادتين الأولى بها كلام عن التمثال والثانية شهادة تقدير عندهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«المالية»: حزمة تشريعية لتوحيد الإجراءات الضريبية.. والإلزام بالفاتورة الإلكترونية
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى تختم مهرجان الموسيقى العربية بـ«لون معى الأيام»
«الاتصالات»: 630 ألف مستخدم زيادة فى الموبايل و2.5 مليون مشترك جديد فى إنترنت المحمول
الإنتاج الحربى.. صناعة وطنية لها تاريخ
وائل جمعة يسدد 10 ملايين جنيه ضرائب عن مكاسبه من «بى إن سبورت»
أمن الخليج.. خط أحمر

Facebook twitter rss