صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

المجلس الإسلامى الروسى يطالب بإنشاء معهد أزهرى لدعم التعليم الدينى بروسيا

15 ابريل 2016



طالب المجلس التعليمى الإسلامى الروسى بانشاء معهد أزهرى بروسيا لدعم التعليم الإسلامى وقام  وفد روسي برئاسة شيخ رفيق محمد شين، رئيس الجامعة الإسلامية الروسية بمدينة كازان، رئيس المجلس التعليمى الإسلامى الروسى، يرافقه السفير سيرجى كربيتشنكو، سفير روسيا لدى القاهرة بتقديم الطلب لشيخ الأزهر د. احمد الطيب .
قال أعضاء الوفد الروسى: «إن الأزهر الشريف هو مرجعية المسلمين الكبرى حول العالم، ونحن بحاجة إلى التعاون والتواصل المستمر مع هذه المؤسسة العريقة للارتقاء بالتعليم الإسلامى فى روسيا وتخريج طلاب علم على المنهج الأزهرى، ونأمل أن يكون هناك معهد ثانوى يشرف عليها الأزهر الشريف، مؤكدين أنهم يعطون الأولوية للتعليم الإسلامى، حيث يوجد فى روسيا الآن أكثر من 80 مؤسسة تعليمية إسلامية منتشرة فى مختلف مناطق الجمهورية.
من جانبه أكد شيخ الأزهر أن الأزهر هو المؤسسة الوحيدة المؤهلة لتخريج علماء قادرين على نشر وسطية الإسلام وتعاليمه السمحة، وتصحيح الصورة المغلوطة عن الإسلام.
وأضاف أن مناهج الأزهر تقوم على التعددية التى تحترم كل الآراء، ومن هنا يصعب على الطالب أو العالم الأزهرى أن يُستقطب ليُكفر الرأى الآخر الذى يخالفه، مبديًا استعداد الأزهر للتعاون مع المجلس التعليمى الإسلامى الروسى فى مجال التعليم والدعوة، مقررًا زيادة المنح الدراسية المقدمة من الأزهر الشريف لطلاب روسيا إلى 20 منحة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
متى تورق شجيراتى
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss