صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

الأزهر يتبرأ من قيام داعش بحرق الأناجيل ..ويستنكر قتل مسلم تنصر

15 ابريل 2016



تبرأ الأزهر الشريف فى تقرير له من قيام جماعة داعش الإرهابية بحرق الإنجيل المقدسة لدى المسيحيين، وقتل مترجمى الإنجيل حيث قامت داعش بقتل أربعة من مترجمى الإنجيل التابعين لفرع مؤسسة «وايكليف» فى الشرق الأوسط.
وأكد الأزهر فى تقريره إن ما يثير العجب أن داعش تدعى أنها تتبع نهج المسلمين الأوائل، ولم نجد أو نسمع يومًا عن المسلمين أنهم فعلوا مثل هذه الأفاعيل، بل لقد عاش أتباع الديانات الأخرى فى معظم فترات حكم المسلمين يمارسون شعائر دينهم بحرية، بل ربما كان المسلمون أكثر رحمة بأصحاب هذه الديانات من الحكام أتباع نفس الدين، كما كان الحال فى مصر قبل وبعد الحكم الإسلامى.
كما استنكر الأزهر قيام الميليشيات الإسلامية بقتل شخص تنصَّر فى بنجلاديش» حيث قامت الميليشيات الإسلامية فى بنجلاديش بهجوم عنيف فى شارع مزدحم فى شمال البلاد على شخص قد تنصر يدعى حسين على عمره 68 عامًا، حيث أفاد شهود عيان أن المسلحين قاموا بقطع رقبة على.
وأكد الأزهر أن مثل هذه الأحكام على المخالفين لا يمكن أن يقوم بها أشخاص من تلقاء أنفسهم، وإنما الحكم فيها للهيئات المختصة والمؤسسات الرسمية، التى تقر ما أقره الإسلام من حرية الفرد فى اختيار عقيدته، فى ظل المبدأ القرآنى الخالد «لا إكراه فى الدين».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss