صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الشهاوى: الدولة القوية تعطى الأخرين حقوقهم

14 ابريل 2016



كتبت - مريم الشريف


أكد اللواء تامر الشهاوى عضو مجلس النواب، أن مصر دولة مؤسسات ولا يجرؤ شخص بها ادارة الامور على هواه.
وأشاد اللواء الشهاوى خلال لقائه فى برنامج «أنا مصر» مع الإعلامية ريهام السهلى على القناة الأولى، بالتليفزيون المصرى أمس الأول إلى أنه لو كان التنازل عن الأرض عقيدة الدولة المصرية لتنازلنا عن سيناء وحافظنًا على دماء ابنائنا التى تراق كل يوم، مشددًا على أن الدولة القوية هى التى تعطى الآخريين حقوقهم وتيران وصنافير من حق المملكة العربية السعودية.
وقال الشهاوى إن احتلال اسرائيل فى 5 يونيو 1967 لمصر، وقالت إنها احتلال سيناء وجزيرتى تيران وصنافير ولم ترض أن تقول سيناء المصرية، موضحًا ان الرئيس السادات كان لديه اصرار على اخراج الجزيرتين من الاتفاقية.
وأضاف أن مصر هى التى كانت فى حاجة إلى إعادة جزيرتى تيران وصنافير إلى السعودية وليست المملكة، واشار قائلا: «اجى دلوقتى اضرب على الجزيرتين واقولهم ملكوش حاجة عندى».
واكد أن اتفاق ترسيم الحدود بين مصر والسعودية لم يصل مجلس النواب حتى الآن، موضحا بأن الاتفاقيات بشأن الجزيرتين ربما تصل إلى البرلمان خلال الاسبوع الجارى، ثم تدخل للجان نوعية ويبدأ التصويت عليها وهذا الحق الدستورى لمجلس النواب الذى هو حق الشعب، وسيتم بحث إعادة الجزيرتين مرة آخرى، وسيتم فحصه من وجة النظر القانونية والدستورية، مؤكدًا أن مناقشة اتفاقية ترسيم الحدود حق اصيل لمجلس النواب وسوف يتم مناقشته بشفافية كبيرة.
وعن توقعه بشأن آراء النواب حول إعادة جزيرتى تيران وصنافير للسعودية علق قائلا: أنا شخصيا سأوافق ولكن لا أستطيع أتوقع باقى آراء زملائى.
كما قام البرنامج بعرض مجموعة من الوثائق التى تؤكد تبعية جزيرتى تيران وصنافير للجانب السعودى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«السيسى» فى زيارة تاريخية لـ«النمسا» لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
«الشحات» رابع مصرى يسجل بكأس العالم للأندية
50 مليون جنيه «فاتورة لاسارتى»
«100 مليون صحة» إقبال كبير بالمحافظات
مصر لكل المصريين
المرأة المصرية.. قصص كفاح ونجاح
زمالك «زمان» رجع تانى

Facebook twitter rss