صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

50% من مرضى قصور القلب معرضون للوفاة خلال خمس سنوات

14 ابريل 2016



 كتب – عيسى جاد الكريم

 
عقدت الجمعية المصرية لرعاية مرضى قصور القلب– وهى الجمعية الأولى من نوعها والمتخصصة فى دعم مرضى قصور القلب - مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن انطلاقها فى مصر وشهد المؤتمر تسليط الضوء على المعاناة التى يتكبدها مرضى قصور القلب – ذلك المرض الذى يؤثر على حياة الملايين من الأشخاص ويُعد ضمن الأسباب الرئيسية للوفاة حول العالم.
 وقال الدكتور محمود حسانين، أستاذ أمراض القلب بكلية طب الإسكندرية ورئيس الجمعية المصرية لرعاية مرضى قصور القلب: «نحن سعداء بإطلاق هذه الجمعية والتى تمثل الآلاف من مرضى قصور القلب بمصر، تعبر عنهم وتقدم لهم يد العون والمساعدة من أجل التخفيف من المعاناة التى يتكبدونها. وفى هذا السياق نتوجه بجزيل الشكر والتقدير لشركة نوفارتس فارما لالتزامها الدائم تجاه مرضى قصور القلب ولتقديمها المنحة التى ساعدتنا على تأسيس هذه الجمعية».
 هذا وقد أوضح الدكتور محمود أن «أمراض القلب عامةً ومن بينها قصور القلب - تُعد السبب الرئيسى للوفاة فى مصر متقدمة على السرطان الذى يأتى فى المرتبة الثانية. ويعتبر ضعف عضلة القلب بمثابة السبب الرئيسى لقصور القلب ما يجعله غير قادر على ضخ الدم والأكسجين لباقى أعضاء الجسم والتى تحتاج لهما للعمل بشكل سليم، مما يُحمل مرضى قصور القلب الكثير من الأعباء الجسدية والنفسية إلى جانب معاناتهم للقيام بالأنشطة اليومية واحتمالية تعرضهم لمضاعفات صحية خطيرة تزيد من خطر تعرضهم للوفاة وتستلزم إقامتهم فى المستشفيات بصورة متكررة».
 ويحدث قصور القلب بشكل رئيسى نتيجة عارض مرضى سابق لم تتم معالجته أو لم يخضع للعلاج بشكل صحيح بما فى ذلك الذبحة الصدرية والسكتة الدماغية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss