صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

العربى فى المنتدى الدولى للنقل البحرى: الاجتماع المقبل فى بوليفيا

14 ابريل 2016



كتبت - شاهيناز عزام

أكد الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية أن الاجتماع الثالث سيكون فى جمهورية بوليفيا المتعددة القوميات فى عام 2016 جاء ذلك فى المنتدى الدولى للنقل البحرى فى تنمية التجارة بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية.
وقال العربى: إن مسيرة التعاون العربى الأمريكى الجنوبى قد استكملت عقدا كاملا من العمل الجاد والمثمر الذى يعكس طموحات وآمال شعوب دول المنطقتين فى التعاون المشترك، وفى تعزيز موقف الدول النامية المتطلعة إلى خلق نظام دولى جديد يسوده العدل والإنصاف، ويقوم على أساس التكافؤ والمساواة، ويرسى السلام والأمن فى عالمنا المعاصر.
وقد رحبت قمة الرياض بإنشاء شركة قطاع خاص مشتركة للنقل البحرى وأخرى للخدمات اللوجيستية بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، بهدف تطوير حركة التجارة بين دول المجموعتين، وهو ما نحن بصدد تدارسهما فى هذا المنتدى.
وأشار إلى أن إقامة مثل هذه المنتديات تدعم العلاقات الاقتصادية بين أصحاب الأعمال فى المجالات ذات الاهتمام المشترك فى المنطقتين، واستكشاف الفرص الاستثمارية، وعقد اتفاقيات تجارية من شأنها تعزيز التجارة والاستثمار فى المنطقتين.
وأعرب العربى عن تضامنه التام مع أصدقائه فى دول أمريكا الجنوبية فى قضاياهم العادلة، مشيرًا إلى أن المنتدى سوف يشكل فرصة إضافية لتعزيز الشراكة الاستراتيجية وإثراء مسيرة التعاون العربى الأمريكى الجنوبى، نحو مزيد من الإنجازات التى تسهم فى تحقيق تطلعات وآمال شعوب دول المنطقتين فى التقدم والازدهار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss