صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«الصيادلة» تواجه هجمات التفتيش الشرسة على الصيدليات بدون مفتش النقابة

14 ابريل 2016



 كتبت - أمانى حسين

قال الدكتور أحمد طلعت أبودومة عضو مجلس نقابة الصيادلة والمتحدث الإعلامى باسم النقابة: إن النقابة رصدت العديد من الحالات التى حدث بها تجاوز للقانون والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال التفتيش تمثلت أغلبها فى تواجد أشخاص أيًا كانت صفتهم غير المفتش الصيدلى وهو الشخصية الوحيدة المسموح لها بدخول الصيدلية وهو الأمر الذى يعطى انطباعًا سيئًا عن الصيدلية ويسىء إلى سمعتها فى المنطقة المحيطة بها.
وأضاف أبودومة أنه النقابة تابعت بحالة من القلق الشديد ما تلاحظ فى الأيام القليلة الماضية من تنامى هجمة شرسة من أعمال التفتيش على الصيدليات العامة بمختلف المحافظات، فى إطار حرص النقابة على المحافظة على حقوق أعضائها وتطبيق صحيح مواد القانون.
وأوضح أبودومة أن النقيب الدكتور محيى عبيد، التقى مع هيئة الرقابة الإدارية والتفتيش الصيدلى ووزارة الداخلية، حيث تم الاتفاق مع أمين عام هيئة الرقابة الإدارية بعدم التفتيش على الصيدليات إلا بوجود التفتيش الصيدلى وعضو من نقابة الصيادلة، بالإضافة إلى عدم السماح لأى جهة بدخول الصيدليات باستثناء التفتيش الصيدلى.
وفيما يتعلق بمباحث التموين، أضاف أبودومة أنه التقى وفد النقابة بمساعد وزير الداخلية لمباحث التموين اللواء حسنى زكى، حيث اتفقت النقابة على عمل بروتوكول تعاون بين النقابة ومباحث التموين يضمن عدم دخول الصيدليات وعدم اصطحاب الصيادلة إلى قسم الشرطة والاكتفاء بتحرير المحضر فقط».
وأشار المتحدث الرسمى باسم النقابة إلى أنه تم التشديد على عدم سماح مفتشى إدارات التفتيش بدخول أى شخص داخل الصيدلية سواهم، وفى حالة تجاوز القوة الأمنية المصاحبة يتم أنصراف التفتيش فورًا، وذلك بالنسبة للإدارة المركزية للشئون الصيدلية.
وأكد أبودومة أن النقابة ستتخذ جميع الإجراءات التى من شأنها الحفاظ على كرامة وحقوق الصيادلة الذين كانوا ولا يزالون صمام أمن فى الحفاظ على صحة المريض المصرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب

Facebook twitter rss