صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

واحة الإبداع.. رسالة اختناق

14 ابريل 2016



يسيل بجوار النيل فى بر مصر نهر آخر من الإبداع.. يشق مجراه بالكلمات عبر السنين.. تنتقل فنونه عبر الأجيال والأنجال.. فى سلسلة لم تنقطع.. وكأن كل جيل يودع سره فى الآخر.. ناشرا السحر الحلال.. والحكمة فى أجمل أثوابها.. فى هذه الصفحة نجمع شذرات  من هذا السحر.. من الشعر.. سيد فنون القول.. ومن القصص القصيرة.. بعوالمها وطلاسمها.. تجرى الكلمات على ألسنة شابة موهوبة.. تتلمس طريقها بين الحارات والأزقة.. تطرق أبواب العشاق والمريدين.  إن كنت تمتلك موهبة الكتابة والإبداع.. شارك مع فريق  «روزاليوسف» فى تحرير هذه الصفحة  بإرسال  مشاركتك  من قصائد أو قصص قصيرة «على ألا تتعدى 055 كلمة» على الإيميل التالى:    
[email protected]

اللوحات بريشة الفنانة ميرفت شاذلى

ثناء محمد سيد موسى


إلى من هو بعيد عنى.. تاهت مفاتيح ذكراك عن أبواب زمنى الحالى والآن.. فتاهت سطور كتابتى.. أقلامى.. أوراقى. حاملة كل نفس طبيعى من صدرى.. تتوهج أنفاس جهازى الصناعى الخفى عن أنظار من حولى.. فلحين يتحقق مستحيل المستحيل، سأبقى داخل أبواب زمنى الحالى والآت.. ربما تأتى مفاتيح ذكراك إلى حياتى.. مسترجعا سطور كتاباتى.. أقلامى.. أوراقى.. فيباع جهازى الصناعى.. وتعود أنفاسى إلى صدرى من جديد..
تتذكر مفارق أصابعى لمستك.. سلاما واحدا.. حوارا واحدا.. نظرة واحدة.. سنة كاملة بعيدا.. مرت السنوات الأربع.. اكتملت السبع.. الآن.. لا أعرف عنك إلا خبرا واحدا.
كفى.. كفى بكاء.. فقد أصدرت عينى قرارها.. واعتصمت دموعها وراء جفونها.. لحين لقائك المستحيل.. لتعلن ثورتها خارج مدينتها.. مبينة السبب الكاذب.. ألم الأتربة..







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول

Facebook twitter rss