صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

دعوات لعقد جلسة طارئة بالكنيست لبحث مسألة جزيرتى «تيران وصنافير»

13 ابريل 2016



كتب - إسلام عبد الكريم
 
تتواصل المخاوف الإسرائيلية من تبعات تسليم مصر لجزيرتى «تيران» و«صنافير» للمملكة العربية السعودية بموجب اتفاقات ترسيم الحدود، إذ طالبت عضوة الكنيست «كسينيا سبتلوفا»، من المعسكر الصهيوني، ببحث تداعيات الأمر، مؤكدة أن هذه الخطوة تحمل تداعيات خطيرة بالنسبة لإسرائيل.
وأوضح تقرير لموقع «قضايا مركزية» أن  «سبتلوفا» أشارت إلى أن قوات حفظ السلام الدولية كانت تؤمن تلك الجزيرة بموجب اتفاق السلام مع مصر، مؤكدة على موقع تلك الجزر فى مدخل خليج العقبة وهو الأمر الذى يمس بشكل مباشر الأمن الإسرائيلي، لافتة إلى أن الرياض من جانبها تخوض حربا ضد الإرهاب.
ورأت البرلمانية الإسرائيلية أن نقل سيادة الجزر للسعودية يجعل الرياض تقترب أكثر من الحدود الإسرائيلية، وأشار التقرير إلى أن النائبة تسعى حاليا لعقد جلسة طارئة للجنة الشئون الخارجية والدفاع بالكنيست بحث تطورات الأمر وتأثيرها على معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل.
وفى سياق متصل، أفادت صحيفة «يديعوت أحرونوت» بأنه بعد قرار القاهرة بالتنازل عن سيادة الجزيرتين الاستراتيجيتين فى خليج العقبة بات من المحتمل أن تتغير بعض بنود اتفاقية «كامب ديفيد» والتى تحتاج لموافقة من الكنيست الإسرائيلي، لافتة إلى وزارتى الدفاع والخارجية الإسرائيليتين تتابعان الموقف لتقيم التغيرات فى وضع الجزيرتين، وما يتوجب من تعديلات فى اتفاقية السلام.
من جانب آخر نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلى «جالى تساهل» عن خبير  إسرائيلى مقترحا للسعودية ومصر بعدم بناء جسر بين البلدين والاكتفاء بإقامة نفق يربط بينهما.
تفاصيل صـ3







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اتفاق لإنشاء أكبر مصنع لإنتاج السكر الأبيض بالعالم فى مصر
والدة الشهيد رقيب متطوع محمود السيد عبدالفتاح ابنى البطل ادرج فى قائمة الشرف الوطنى
the master of suspense
«سبوبة» ملابس الحكام!
«أسرة القلم» بالزرقاء تناقش رواية «قاع البلد» لصبحى فحماوى
وزير البترول: زيادة إنتاج حقل ظهر إلى 3 مليارات قدم مكعب يوميًا فى 2019
مصروف البيت وتربية الأولاد.. حتى مفتاح شقتى «معاها»

Facebook twitter rss