صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

كنغر رامز جلال ينافس مايوه هنا شيحة والسبكى يغامر بـ «حسن وبقلظ»

13 ابريل 2016



كتب - أمير عبدالنبى


تستعد دار العرض السينمائى لاستقبال 6 أفلام جديده فى موسم شم النسيم، يعد هذا الكم من الأفلام الأول من نوعه فى موسم مثل شم النسيم حيث اعتاد الجمهور على هذا الكم من الأفلام فى موسمى عيد الفطر والعيد الكبير فقط، وهذا يجعل السينما فى انتعاشة كبيرة.
من ضمن الأفلام التى تستعد للعرض يوم 20 إبريل المقبل فيلم «اللى اختشوا ماتوا» بطولة الفنانة غادة عبدالرازق وعبير صبرى ومروة عبدالمنعم ومروى اللبنانية وهيدى كرم وسلوى خطاب وإخراج إسماعيل فاروق الذى أكد أن الفيلم ليس قاصرا على فئات عمرية معينة ولكن للجميع فوق سن الـ16 عاما الذى حددته الرقابة أما عبارة «للنساء فقط» والذى تمت كتابتها على بوستر الفيلم فأشار فاروق إلى أن هذه الإشارة كنوع من المداعبة فقط للجمهور ولفت الانتباه وتوضيح بأن الفيلم بطلاته من السيدات فقط.
يشار إلى أن فيلم «اللى اختشوا ماتوا» تدور قصته حول سبع شخصيات نسائية تربطهن صداقة عميقة ويمثلن أنماطا مختلفة من النساء فى المجتمع كما تدور أغلب لقاءاتهن حول مناقشة مشاكلهن فضلا عن بحثهن الدائم عن البهجة.
وتستقبل السينما نهاية هذا الأسبوع فيلم «حسن وبقلظ» بطولة على ربيع وكريم فهمى ومحمد أسامة ومصطفى خاطر ويسرا اللوزى ومن إخراج وائل إحسان وإنتاج أحمد السبكى الذى يغامر بهذا العمل الشبابى الكوميدى ويأمل أن يحقق إيردات مرتفعة خاصة وأنه الفيلم الكوميدى الشبابى الوحيد فى هذا الموسم، وتدور قصته حول تدور شقيقين ملتصقين ببعضهما البعض تقع معهما العديد من المواقف الكوميدية يتورط معهما ابن خالتهما فى مشاكلهما.
أما فيلم «قبل زحمة الصيف» فتم طرحه مطلع هذا الأسبوع وأثار ضجة كبيرة قبل طرحه بالسينمات منذ الإعلان الأول له بسبب ظهور بطلة الفيلم هنا شيحة وهى ترتدى المايوه، شارك الفيلم فى أكثر من مهرجان محلى ودولى ويتمنى المخرج محمد خان أن يحظى فيلمه بنسبة إيرادات عالية ولا يشغله الانتقادات التى نالت من الفيلم قبل عرضه.
 الفيلم تدور أحداثه بالكامل خارج القاهرة فى إحدى القرى السياحية ويشارك فى بطولته بجانب هنا شيحة الفنان ماجد الكدوانى وأحمد داود ولانا مشتاق وهانى المتناوى ومن تأليف غادة شهبندر وإخراج محمد خان وتدور قصته حول الدكتور يحيى الذى يقرر قضاء العطلة مع زوجته قبل ازدحام القرية والساحل بأكمله بالمصيفين مع وصول فصل الصيف إلى ذروته وهناك يتعرف كلاهما على مترجمة شابة مطلقة حديثًا وأم لولدين تدعى هالة وتتبدل أحوال العطلة الصيفية من حال لحال منذ ذلك الوقت.
أيضا من الأفلام المقرر طرحها خلال الأيام المقبلة فيلم «فص ملح وداخ» الذى تم طرح البسوتر الدعائى والإعلان الأول له منذ أيام الفيلم تم تغيير اسمه لأكثر من مره من «شفط نفخ» إلى «ملعوب فى اساسه» و «ملعوب بيكو» وصولا إلى اسمه النهائى «فص ملح وداخ» وهو من بطولة عمرو عبدالجليل وعبدالرحمن أبو زهرة وصفية العمرى وهبة مجدى ونور الكاديكى وفاروق الفيشاوى ومن تأليف كريم الحسينى وإخراج تامر بسيونى.
وتدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى حول لعنة تصيب أحد المسارح المهجورة ويحاول البطل إبطال هذه اللعنة التى تحل عليه حينما يكون موجودًا فى هذا المكان.
بالرغم من انشغال الفنان رامز جلال بتصوير برنامج المقالب الكوميدى «رامز جلال خان» بالهند إلا أنه استقر على طرح فيلمه بموسم شم النسيم الحالى والتى تدور أحداثه حول قصة حب تنشأ بينه وبين إحدى الفتيات ولكن تقع فى طريقها العديد من العقبات.
ويشارك رامز جلال بطولته الفنانة سارة سلامة وحسن وحسنى ورجاء الجداوى وهياتم ولطفى لبيب وإدوارد وبيومى فؤاد ومن تأليف لؤى السيد وإخراج أحمد البدرى.
من ضمن الأفلام التى تنافس بقوة فى هذا الموسم وينتظره عدد كبير من الجمهور فيلم «هيبتا» المحاضرة الأخيرة وهو فيلم مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب محمد صادق ويشارك فى بطولة الفيلم عدد كبير من الفنانين على رأسهم ماجد الكدوانى وكندة علوش وعمرو يوسف وأحمد مالك وأحمد داود وياسمين رئيس.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss