صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 يناير 2019

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

إحنا لا بنشيل ولا بنحط

13 ابريل 2016



كتب - محمد قبيصى


قال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، إن ملف أعمال السنة ستُحل فى المناهج الجديدة، لافتًا إلى أنه من المقرر غدًا أن يستمعوا لجميع الخبراء فيما يخص تعديل المناهج، وملف أعمال السنة.
وأشار الدكتور الشربيني، خلال حواره ببرنامج «الحياة اليوم» على قناة «الحياة»، امس الاول، إلى أنه تم الأخذ بآراء من الأزهر، والكنيسة فى وضع مناهج التربية الدينية الإسلامية والمسيحية.
أوضح الدكتور الهلالى الشربيني، وزير التربية والتعليم، أنهم لم يقوموا بحذف جزء من المنهج الذى لم يدرس كما طلب أولياء الأمور، لأن المناهج لها تتابع زمنى وتكامل أفقى ورأسي، فلا يجوز اقتطاع المنهج من منتصفه حتى لا يحدث خلل.
وأشار «الشربينى»، إلى أن المؤسسات الدولية من حقها الاعتراض إذا استجبنا لمطالب أولياء الأمور بحذف أجزاء لم تدرس من المناهج، مضيفًا أنه يمكن الاستماع والاستجابة لأولياء الأمور ولكن بشكل لا يسبب ضررًا، وبما لا يخل بالعملية التعليمية، وتسلسلها الزمني
قال الدكتور الهلالى الشربيني، وزير التربية والتعليم، إنهم لم يقوموا بحذف أو إضافة اسم الدكتور محمد البرادعي، أو الدكتور عصام حجى من المناهج، مضيفًا: «إحنا لا بنشيل ولا بنحط» وأوضح «الشربينى»، أن المناهج وضعت منذ شهر مارس الماضي، ولم يكن وقتها قد تولى الوزارة.
قال الدكتور الهلالى الشربيني، وزير التربية والتعليم، إنه تم تشكيل لجنة رشحها رؤساء الجامعات لتعديل مناهج الرياضيات فى جميع المراحل التعليمية، مشيرًا إلى أنه طلب من اليونسكو تقريراً بأفضل مناهج للعلوم والرياضيات على مستوى العالم، وجار تعديل المناهج حاليًا.
وأشار «الشربيني»، إلى أنه بدأ دراسة مناهج للعلوم والرياضيات المطورة ستطبق على العام الدراسى «2016 - 2018».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بالتعاون مع تركيا «المنفوخ» أيمن نور يعلن تدشين قناة جديدة لخدمة جماعة الإخوان الإرهابية 
متصدقوش الشائعات
إشادة دولية بـ«الرقابة الإدارية»
ضبط مسئولين بأوقاف «قنا» استولوا على 10٫5 مليون جنيه
الكويت ومصر.. أخوة الدم والانتصار
زيجات أثرياء العالم فى مهب الريح
أحمد بلال لـ«روزاليوسف»: مفيش حاجة اسمها الأهلى «محسود»

Facebook twitter rss