صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الإمام الأكبر فى لقائه رئيس مجلس النواب اللبنانى: الأزهر الشريف يدعم وحدة لبنان

12 ابريل 2016



كتب - صبحى مجاهد


استقبل د.  أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، نبيه بري، رئيس مجلس النواب اللبناني، خلال زيارته للقاهرة.. حيث إن لبنان بلد عزيز على قلوب المصريين، مؤكدا أن  الأزهر الشريف يدعم وحدة الشعب اللبناني، ويتطلع الى خروجه من أزمته الحالية بسلام، مضيفًا: إن لبنان بما يملك من تاريخ فى التعايش المشرك بين جميع أطيافه ومكوناته - يمثل رافدًا حضاريًا وثقافيًا له وللمنطقة العربية بأسرها.
من جانبه، أعرب رئيس مجلس النواب اللبنانى عن تقديره للأزهر الشريف وجهود فضيلة الإمام الأكبر فى إرساء السلام المجتمعى ونشر سماحة الإسلام، مؤكدًا أن الأزهر له دور مهم فى لبنان منذ عقود طويلة عبر بعثاته وعلمائه، وما زال الأزهر يقوم بدوره فى ترشيد الأمة من خلال وثائقه التى لاقت قبولا فى جميع الأوساط اللبنانية.
فى سياق آخر، استقبل د. أحمد الطيب، الرئيس فورى جناسينجبي، رئيس توجو، والوفد المرافق له، خلال زيارته للقاهرة.
نقل رئيس توجو تحيات الشعب التوجولى إلى الأزهر الشريف وإمامه، وأعرب عن احترامه وتقديره لهذه المؤسسة العريقة، مشيدًا بحكمة شيخ الأزهر وجهوده فى إرساء السلام العالمى وتعزيزه بين جميع الدول والشعوب، مؤكدًا أننا بحاجة إلى كثير من الحكماء والمرجعيات الأخلاقية لمواجهة الصراعات الفكرية التى تنشأ بسب تبنى الأفكار المتطرفة.
من جانبه، رحب الطيب برئيس توجو فى رحاب الأزهر الشريف، مؤكدا أن هذه الزيارة ترسخ العلاقات بين الشعبين: المصرى والتوجولي، وتزيدها قوة ومتانة، كما ترسخ للتعاون المشترك فى مجال مواجهة التيارات الإرهابية.
وأوضح أن الأزهر له علاقات طيبة بتوجو عبر مبعوثيه ومنحة التى يقدمها لأبناء المسلمين هناك للدراسة فى مختلف معاهد الأزهر وكلياته، مشيرًا إلى أنه على استعداد لإرسال قافلة طبية إلى توجو بالتزامن مع قافلة دعوية لترسيخ المبادئ والقيم الإسلامية النبيلة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss